أمير الكويت يقبل استقالة الحكومة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26859/

صدر أمر اميري في الكويت يوم الإثنين 16 مارس/آذار بقبول استقالة الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء على أن يستمر كل منهم في تصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة.

صدر يوم الإثنين 16 مارس/آذار في الكويت أمر اميري بقبول استقالة الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء على أن يستمر كل منهم في تصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة.

ونشرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" نص البيان الذي جاء فيه " أمر أميري بقبول استقالة رئيس مجلس الوزراء بعد الاطلاع على الدستور... تقبل استقالة سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزراء ويستمر كل منهم فى تصريف العاجل من شؤون منصبه لحين تشكيل الوزارة الجديدة".

وكانت الحكومة الكويتية قدمت رسميا استقالتها في وقت سابق من اليوم للشيخ صباح الأحمد الصباح أمير البلاد وسط أزمة سياسية كبيرة تعيشها الكويت منذ مدة.

وأكد عدد من نواب البرلمان الكويتي سبب تقديم الحكومة لاستقالتها تجنباً لاستجواب رئيس الوزراء الشيخ ناصر محمد الصباح. يذكر أن عددا من أعضاء البرلمان قدموا في وقت سابق من الشهر الجاري طلبا لاستجواب رئيس الوزراء بشأن تهمتتعلق بالفساد وسوء الادارة وأخرى بمخالفة الدستور وبالفشل في اعتماد سياسة اقتصادية حذرة،فضلا عن تبذير المال العام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية