روسيا ستقلص حجم صادراتها من النفط

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26808/

أعلن إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي قبيل اجتماع أوبك المقرر يوم 15 مارس/آذار في فيينا، أن روسيا ستقلص حجم صادراتها من النفط الخام عن طريق تشجيع الاستهلاك الداخلي وزيادة تكرير النفط .

أعلن إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي قبيل اجتماع أوبك المقرر يوم 15 مارس/آذار في فيينا، أن روسيا ستقلص حجم صادراتها من النفط الخام عن طريق تشجيع الاستهلاك الداخلي وزيادة تكرير النفط .
وسبق أن ذكر سيتشين أن روسيا تقترح على أوبك تغيير النظام الحالي لتحديد اسعار النفط في الاسواق العالمية، وتدعو لتنظيم اسواق  جديدة  لأصناف النفط الروسي، بغية تحقيق الاستقرار في اسعار النفط في الاسواق العالمية.
وأشار سيتشن خلال لقائه رافائيل راميريز  وزير الطاقة وصناعة النفط الفنزويلي في فيينا يوم 14/آذار، إلى نمو مخزون احتياطيات النفط في الاسواق العالمية من 57 يوما إلى 62 يوما، مما سيؤثر على اسعار النفط في الاسواق. واعرب نائب رئيس الوزراء الروسي عن أمله في أن تقوم أوبك باتخاذ التدابير التي تؤدي إلى استقرار أسعار النفط في العالم، وطالبها بإنشاء وتنظيم مواقع جديدة للتجارة بأصناف  النفط التي تنتجها الدول الاعضاء وروسيا.
من جانبه قال علي النعيمي وزير النفط والمعادن السعودي عشية انطلاق اجتماع اوبك إن سوق النفط العالمية تشهد مع تفاقم الازمة المالية تراجعا ملحوظا في الطلب في العام الحالي.
وقال الوزير السعودي إن "الاقتصاد العالمي ليس في حالة جيدة ولذلك نتوقع انخفاض  الطلب على النفط في جميع أنحاء العالم".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم