أوبك تناقش مسألة خفض إنتاج النفط

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26796/

على خلفية تفاقم الأزمة المالية الحالية وتزايد المخاوف من مواصلة هبوط الطلب العالمي على النفط، تبحث منظمة أوبك في اجتماعٍ تعقده في فيينا يوم 15 مارس/ آذار امكانية خفض انتاج النفط الخام ، مع المحافظة على أسعار عادلة له.

على خلفية تفاقم الأزمة المالية الحالية وتزايد المخاوف من مواصلة هبوط الطلب العالمي على النفط، تبحث منظمة أوبك في اجتماعٍ تعقده في فيينا يوم 15 مارس/ آذار امكانية خفض انتاج  النفط الخام ، مع المحافظة على أسعار عادلة له. وتتباين توقعات الخبراء بشأن حجم الخفض لكنّ بعضَهم  يلفت الى أهمية التنسيق بين أوبك وأكبر منتج للنفط خارج اطار المنظمة وهو روسيا.
ويرجح كبار مسؤولي اوبك أن تعمد المنظمة إلى خفض الانتاج في ظل تقاريرَ تؤكد هبوط معدلات استهلاك النفط من جهة وتراجع نمو الاقتصاد العالمي من جهة أخرى. وتدفع خطورة الاوضاع المنظمة الى الاصرار على أن تطبق روسيا التي تعد ثانيَ أكبر مصدِّر للنفط عالميا قراراتِها وتقوم بخفض ملحوظ لانتاجها النفطي، ما يؤكد بوضوح اهتمام اوبك بالمواجهة الموحدة مع المنتجين من خارج اوبك امام تقلبات السوق النفطية.
من جهتها روسيا التي تؤكد دعمها لفكرة خفض مستوى إنتاج النفط في العالم، تعتزم دعوة منظمة أوبك والمنتجين الرئيسيين للنفط الى مؤتمر دولي في موسكو نهايةَ هذا العام لبحث وضع سياسة تسعيرية جديدة عادلة للنفط

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم