عباس يدعو لجهد إضافي ونوايا حسنة من أجل انجاح مفاوضات القاهرة الصعبة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26723/

وصف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مفاوضات المصالحة الفلسطينية التي تجري في القاهرة بالصعبة ،وتأتي هذه التصريحات بينما تواصل لجان الحوار الفلسطيني عقد جلساتها وسط عقبات رئيسية في القضايا الجوهرية التي تعيق التوصل إلى اتفاق بين الفصائل.

وصف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مفاوضات المصالحة الفلسطينية التي تجري في القاهرة بالصعبة، وتأتي هذه التصريحات بينما تواصل لجان الحوار الفلسطيني عقد جلساتها، وسط عقبات رئيسية في القضايا الجوهرية التي تعيق التوصل إلى اتفاق بين الفصائل.
وقال عباس الذي وضع في قصر الثقافة بمدينة رام الله، حجر الأساس لمركز الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش الثقافي، "لا نريد أن نقول إن هناك ثغرات وعقبات، والمفاوضات صعبة وتحتاج إلى جهد وإرادة ونوايا حسنة ورغبة حقيقية للمصالحة الوطنية الفلسطينية، ونتمنى للمفاوضين النجاح."
وحول صفقة جلعاد شاليط، قال عباس: "أي أسير فلسطيني يخرج من السجون الإسرائيلية هو مكسب لنا، لأن هنالك 11 ألف أسير فلسطيني لدى اسرائيل"، وأضاف "نتمنى أن يخرج جميع الأسرى، وسيخرجون بإذن الله".

من جهة أخرى أفادت مصادر فلسطينية أن نقاط خلافية عدة لا تزال تهيمن على جلسات الحوار الفلسطيني في القاهرة، خاصة بشأن برنامج الحكومة وإجراء الانتخابات. من جانبه نفى القيادي في حركةِ الجهاد الإسلامي خالد البطش أن يكون هناك أيُّ إسمٍ مطروح لترؤسِ الحكومة

عباس يأمر بالإفراج عن 45  معتقلاً ينتمون لحركة حماس

أمر الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالإفراج عن 45 معتقلاً ينتمون لحركة حماس، في بادرة حسن نية لدفع الحوار الوطني الجاري في القاهرة.
وقد أكدت الأجهزة الأمنية الفلسطينية أنه تم الإفراج عن المعتقلين تنفيذا لهذا القرار. فيما قالت مصادر في حركة حماس إنه لم يتم الإفراج عن جميع المعتقلين ، مشيرة إلى أنه اطلق سراح  12 معتقلاً  في نابلس و 14 آخرين في رام الله ، لكن العدد لم يصل بعد إلى 45.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية