رفسنجاني يبحث مع العراقيين القضايا الأمنية والإقتصادية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26311/

يبحث رئيس مجلس تشخيص مصلحـــة النظـــام الإيراني هاشمي رفسنجاني يوم الإثنين 2 مارس/آذار مع المسؤولين العراقيين عدداً من القضايا تتعلق بالملفات الإقتصادية والأمنية.

يبحث رئيس مجلس تشخيص مصلحـــة النظـــام الإيراني هاشمي رفسنجاني يوم الإثنين 2 مارس/آذار مع المسؤولين العراقيين عدداً  من القضايا تتعلق بالملفات الإقتصادية والأمنية.

يأتي ذلك أثناء زيارة رفسنجاني إلى العراق، وذلك بناءا على دعوة من الرئيس العراقي جلال الطلباني، الذي إختتم يوم الأحد 1 مارس/آذار  زيارة  لطهران  إستغرقت 3 أيام.

وتعتبر هذه الزيارة الرسمية الأولى لرفسنجاني الى العراق ، وتتزامن اهميتها مع تنفيذ قرار الحكومة العراقية  بطرد جماعة "مجاهدي خلق" المعارضة لنظام طهران، والتي تتخذ من معسكر "أشرف" في شرق العراق مركزا لها.

كما يتناول رفسنجاني في مباحثاته مع الجانب العراقي الاتفاقية الأمنية الأمريكية مع العراق، وموضوع سحب القوات الأمريكية من هذا البلد.

وتشمل هذه الزيارة مجموعة لقاءات مع المسؤولين هناك وزعماء الأحزاب، بالإضافة إلى زيارة العتبات الشيعية المقدسة في البلاد. ومن المقرر ان يلتقي رفسنجاني كبار المراجع الشيعية العراقية، إضافة الى قياديين من العرب السنة والأكراد.

ومما يجدر ذكره أن مجلس تشخيص مصلحة النظام يعتبر اعلى هيئة تحكيمية في النظام الإيراني، ومجلس الخبراء الإيراني الذي يشرف على عمل المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية