أوباما يعتزم سحب قوات بلاده من العراق بحلول اغسطس عام 2010

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26179/

يعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم 27 فبراير/شباط خلال كلمة يلقيها في قاعدة لمشاة البحرية بولاية كارولينا الشمالية عن خطته لاتمام انسحاب القوات الامريكية من العراق.

يعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم 27 فبراير/شباط  خلال كلمة يلقيها في قاعدة لمشاة البحرية بولاية كارولينا الشمالية عن خطته لاتمام انسحاب القوات الاميركية من العراق.
وبحسب مسؤولين في الكونغرس فان اوباما كشف للمشرعين عن خطته لسحب معظم القوات الامريكية من العراق بحلول اغسطس/آب من العام المقبل. وفي اجتماع مغلق عقده اوباما مع زعماء من الديمقراطيين والجمهوريين اعلن عن احتمال  الابقاء على عدد من القوات يتراوح ما بين 30 الى 50 الف جندي بغرض تدريب القوات الأمنية العراقية وحماية المصالح الامريكية. لكن هذه الوحدات الامريكية ايضاً يجب ان تغادر البلاد قبل نهاية عام 2011،  كما تنص على ذلك الاتفاقية الامنية التي وقعت واشنطن وبغداد عليها في نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي.
يذكر انه يتواجد حاليا في العراق ما يقارب 142 ألف عسكري امريكي.


سوزان رايس: الإدارة الأمريكية ستعتمد نهجا جديدا حيال العراق
وفي هذا السياق، قالت السفيرة الامريكية في الامم المتحدة سوزان رايس إن الادارة الامريكية ستتحرك بطريقة مسؤولة وآمنة نحو خفض وجودها العسكري في العراق.
رايس التي كانت تتحدث امام مجلس الامن الدولي، لم تقدم اي تفاصيل عن الخطوات التي يتوقع ان يعلنها الرئيس الامريكي. الا انها قالت ان ادارتها ستعتمد ما وصفته بالنهج الجديد لاتمام الانسحاب من العراق. وبشأن الاتفاقية الامنية التي وقعت مع بغداد قالت رايس إن هذه الاتفاقية ستكون اطارا للسير نحو الامام، مشيرة الى ان عملية اعادة انتشار القوات الامريكية المقاتلة في العراق سيكون بالتشاور مع حكومة بغداد وبموافقتها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية