روسيا لا تستبعد احتمال عقد لقاء ثلاثي حول تسوية ازمة ترانسنيستريا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26075/

اعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي يوم 24 فبراير/شباط خلال مؤتمر صحفي عقب اختتام مباحثاته في وزارة الخارجية المولدافية، اعلن ان روسيا لا تستبعد احتمال عقد لقاء ثلاثي لرؤساء كل من روسيا الاتحادية مولدافيا وزعيم ترانسنيستريا حول تسوية ازمة ترانسنيستريا.

اعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي يوم 24 فبراير/شباط خلال مؤتمر صحفي عقب اختتام مباحثاته في وزارة الخارجية المولدافية، اعلن ان روسيا لا تستبعد احتمال عقد لقاء ثلاثي لرؤساء كل من روسيا الاتحادية مولدافيا وزعيم ترانسنيستريا حول تسوية ازمة ترانسنيستريا (بريدنيتسروفيه).
واكد لافروف ان " التسوية الثابتة يجب ان تقوم على اتفاقات مباشرة للجانبين"، معربا عن ارتياحه لنتائج اللقاء المباشر الذي عقد مؤخرا بين فلاديمير  فورونين الرئيس المولدوفي وإيغور سميرنوف زعيم جمهورية ترانسنيستريا. كما اشار الوزير الروسي الى اهمية المباحثات الخاصة بتسوية قضية ترانسنيستريا بمشاركة الوسطاء الدوليين بقوام " 5 + 2 " (مولدافيا وترانسنيستريا وروسيا وأوكرانيا ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا وكذلك الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة كمراقبين). وحسب قول لافروف فان موسكو مستعدة لتقديم المساعدة على حل قضية ترانسنيستريا في المستقبل ايضا.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)