متحف تاريخ مدينة أورينبورغ.. صلة بين الماضي والحاضر

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26068/

شيد مبنى متحف تاريخ مدينة أورينبورغ عام 1856، وصممه المهندس المعماري إيفان سكالوتشكين على الطراز القوطي ، إنه أشبه بقلعة من قلاع العصور الوسطى. وعند مدخل المتحف يقف تمثال للشاعر الروسي الكبير ألكسندر بوشكين، حيث يفتخر أهالي أورينبورغ بزيارته للمدينة.

شيد مبنى متحف تاريخ مدينة أورينبورغ عام 1856، وصممه المهندس المعماري إيفان سكالوتشكين على الطراز القوطي، إنه أشبه بقلعة من قلاع العصور الوسطى. وعند مدخل المتحف يقف تمثال للشاعر الروسي الكبير ألكسندر بوشكين، حيث يفتخر أهالي أورينبورغ بزيارته للمدينة .
وتأسس متحف تاريخ مدينة أورينبورغ عام 1983 في الذكرى السنوية الـ240 على تأسيس المدينة. ويتحدث المتحف عن  تاريخ المدينة منذ تأسيسها على الحدود الشرقية لروسيا وحرب الفلاحين بقيادة بوغاتشوف (1773-1775). كما يتحدث عن تاريخ المدينة خلال النصف الأول للقرن التاسع عشر، وعن زيارة و إقامة الكسندر بوشكين في أورينبورغ، كما يلقي الضوء على بنية المدينة، والحكومات التي تعاقبت عليها، كما يعّرف الزائر على عظماء هذه المدينة من العلماء والأدباء والفنانين والسياسيين وغيرهم، ممن كان لهم شأن في هذه الأراضي وساهموا في بناء المدينة معماريا وبشريا وعلميا.
ويتنشق الزائر في هذا المتحف روح وعبق الماضي  بمراحله المختلفة، وصولا إلى وقتنا هذا، الذي وسمته العولمة بطابعها الدولي، لكنها لم تستطع أن تخمد ألوان وحروف التاريخ  لمدينة كأرينبورغ.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة