ضباط الجيش يحتفلون بعيد " حماة الوطن"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/26041/

تحتفل روسيا يوم 23 فبراير/ شباط من كل عام بعيد الجيش الذي يطلق عليه اليوم اسم"عيد حماة الوطن". وقد احتضن المركز الثقافي التابع للقوات المسلحة الروسية بهذه المناسبة حفلا خاصا بالضباط .

تحتفل روسيا يوم 23 فبراير/ شباط من كل عام بعيد الجيش الذي  يطلق عليه اليوم اسم "عيد حماة الوطن". وقد احتضن المركز الثقافي التابع للقوات المسلحة الروسية بهذه المناسبة حفلا خاصا بالضباط .
و اقيم حفل هذا العام تحت شعار " الشجاعة ، البطولة ، المجد " وذلك ضمن إطار البرنامج الرئاسي للتربية الوطنية الذي أنطلق في عام 2006 .
وتم استقبال الزوار بعزف من الأوركسترا العسكرية التي تخلت في هذه المرة عن المارشات المعتادة وقدمت ألحاناً لرقصات الفالس. 
وألقى كلمة الافتتاح مدير المركز الثقافي التابع لوزارة الدفاع العقيد إيفان تشورسين وبدأ الحفل برقصة الفالس الأولى.
ولقد شارك في الحفل عدد من الفرق الغنائية والموسيقية بالإضافة إلى مجموعة من نجوم الفن الروسية. كما تخللت الحفل فقرات من رقص الصالونات شارك فيها طلاب الكليات العسكرية.
وحضرالحفل عدد من الضباط ، أغلبهم حائزون على لقب " بطل روسيا"، ممن شاركوا في حرب أوسيتيا الجنوبية وفي شمال القفقاس وغيرها من المناطق التي شهدت أحداثا عسكرية. ورغم الانطباع العام بأن هذا العيد هو حكر على الرجال إلى أن عددا من الفتيات ظهرن في الحفل باللباس العسكري لكي تعيد الى ذاكرتنا أن للنساء حصتهن من هذا العيد أيضاً. 
والجدير بالذكر ان روسيا تحتفل بعيدين هما: عيد "النصر" في الحرب العالمية الثانية وعيد "الجيش"، الذي مهما تغير أسمه بمرور الزمن إلا أنه سيبقى عيداً لكل من حارب في سبيل الوطن.
المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية