عبق التاريخ في متحف إقليم أورنبورغ

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25960/

زار مراسل قناة "روسيا اليوم" متحف تاريخ إقليم أورينبورغ الروسي الذي يعتبر من أهم معالم مدينة أورينبورغ، حيث يختزل فيه تاريخ هذه المنطقة بما فيها الحياة الثقافية والعلمية، بل وأدق تفاصيل الحياة اليومية.

زار مراسل قناة "روسيا اليوم" متحف تاريخ إقليم أورينبورغ الروسي الذي يعتبر من أهم معالم  مدينة أورينبورغ، حيث يختزل فيه تاريخ هذه المنطقة بما فيها الحياة الثقافية والعلمية، بل وأدق تفاصيل الحياة اليومية.
ويعتبر مبنى المتحف تحفة معمارية تعود للقرن التاسع عشر، بأسلوبه الكلاسيكي  الروسي المتأخر. فقد بناه التاجر أندريه لينيكوتسوف في ثلاثينيات القرن التاسع عشر لنفسه ولكنه لم يسكنه أبدا. ومنذ استكمال بنائه تعاقبت عليه مؤسسات حكومية مختلفة، إلى أن أصبح المقر الرئيسي لمتحف إقليم أورينبورغ في عام 1946.
وتأسس المتحف عام 1830، على يد الحاكم العسكري بافيل سوختيلين.
وكان المتحف مصدر فخر حقيقي في الأوساط والجمعيات العلمية، لما له من فضل في رفد المؤسسات العلمية من مراجع وبحوث علمية وتاريخية منذ نهاية القرن التاسع عشر وحتى بداية القرن العشرين. وفي العام الماضي ضم المتحف إلى مجموعته النادرة أحدث المكتشفات الأثرية في المنطقة .
ومن أهم قاعات المتحف تلك التي تحتوي على اللقى الأثرية الذهبية لحضارة قبائل السارامات، وهي تتضمن أسلحة فضية وذهبية وتماثيل الحيوانات الذهبية ومن أهمها أسد السارامات.
ويحتوي  المتحف حاليا على حوالى 90 ألف معروضة، تتوزع على 16 قاعة وتتحدث عن تاريخ إقليم أورينبورغ في القرون المختلفة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية