تبرئة جميع المتهمين باغتيال بوليتكوفسكايا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25920/

قرر المحلفون في محكمة دائرة موسكو العسكرية يوم 19 فبراير/شباط بالاجماع براءة المتهمين الثلاثة في قضية اغتيال الصحفية الروسية الشهيرة آنا بوليتكوفسكايا. وأشار المحلفون الى أنه لم يتم اثبات تورط المتهمين في الجريمة.

قرر المحلفون في محكمة دائرة موسكو العسكرية يوم 19 فبراير/شباط  بالاجماع براءة المتهمين الثلاثة في قضية اغتيال الصحفية الروسية الشهيرة آنا بوليتكوفسكايا.
وأشار المحلفون الى أنه لم يتم اثبات تورط المتهمين في الجريمة.

وقرر القاضي يفغيني زوبوف إطلاق سراح المتهمين مباشرة في قاعة المحكمة. لكنه أشار الى أن عليهم حضور جلسة المحكمة القادمة حول هذه القضية والمقررة في 20 فبراير/شباط.
علما أن المتهمين وهم إبراهيم وجبرائيل محمدوف المشتبه بهما في تنفيذ الجريمة وسيرغي حدجي قربانوف المشتبه به في تنظيم الاغتيال.
وأعلن ممثل النيابة العامة أنها ستقدم شكوى بشأن قرار المحلفين، مشيرا الى وقوع عدد من المخالفات خلال النظر في قضية اغتيال بوليتكوفسكايا.
يذكر أن بوليتكوفسكايا لقيت مصرعها إثر إطلاق النار عليها أمام باب عمارتها في 7 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2006.

وأثارت الجريمة حينها ولاتزال موجة من الاستنكار داخل روسيا وخارجها، فيما لم تنقطع الدعوات المطالبة بكشف هوية الفاعل ومعاقبته.

وكانت بوليتكوفسكايا تعرف بتحقيقاتها المثيرة حول انتهاكات حقوق الانسان في الشيشان، وقبيل مقتلها كانت تعد تقريرا تتهم فيه رئيس الوزراء الشيشاني آنذاك رمضان قادروف بهذه الانتهاكات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)