روسيا لن تخفض النفقات على تحديث قواتها المسلحة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25905/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 19 فبراير/شباط أن الحكومة الروسية لن تقلص من تمويل اقتناء الجيش الروسي لأنواع جديدة من الأسلحة. وذكر الرئيس الروسي أن النفقات على تمويل الجيش في روسيا تبلغ عشرات مليارات الدولارات ، لكنها لن تخفض مهما كانت الظروف الاقتصادية.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 19 فبراير/شباط أن الحكومة الروسية لن تقلص من تمويل اقتناء الجيش الروسي لأنواع جديدة من الأسلحة.
وقال مدفيديف خلال زيارته الى مركز تدريب الخبراء لوحدات الدبابات في مدينة تشيتا الروسية، قال إن الحكومة قامت بإعادة النظر في نفقاتها على الفقرات الأساسية من الميزانية لعام 2009.  لكن الرئيس  شدد على أن هناك مجالاان هامان لا يمكن تقليص تمويلهما ، وهما الضمانات الاجتماعية للسكان وتحديث القوات المسلحة.
وذكر الرئيس الروسي أن النفقات على تمويل الجيش في روسيا تبلغ عشرات مليارات الدولارات ، لكنها  لن تخفض مهما كانت الظروف الاقتصادية.

كما أشار الرئيس مدفيديف إلى أن التدريبات العسكرية المشتركة في إطار منظمة معاهدة الأمن الجماعي قد تجري في الوقت القريب، مشيرا إلى ضرورة تطوير التعاون مع الدول الحليفة تقليدياً لروسيا ، وهي أعضاء منظمة معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شنغهاي للتعاون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)