إسرائيل تخوض حربا سرية ضد إيران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25878/

أفادت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية أن إسرائيل تتخذ إجراءات سرية من أجل تعطيل البرنامج النووي الإيراني. ويرى الخبراء الذين استطلعت الصحيفة آراءهم حول هذه المسألة، أن تل أبيب تستخدم الرشوة والتخريب والعملاء المزدوجين من أجل عرقلة برنامج إيران النووي.

أفادت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية أن إسرائيل تتخذ إجراءات سرية من أجل تعطيل البرنامج النووي الإيراني.
ويرى الخبراء الذين استطلعت الصحيفة آراءهم حول هذه المسألة، أن تل أبيب تستخدم الرشوة والتخريب والعملاء المزدوجين من أجل عرقلة برنامج إيران النووي.
وذكرت الصحيفة أن من أهم عناصر الخطة الإسرائيلية هي عمليات اغتيال مسؤولين إيرانيين كبار في مجال الطاقة الذرية.
وجاء في الصحيفة أن بعض المعلومات تشير الى أن "الموساد" وقف وراء اغتيال العالم الإيراني أردشير حسن بور عام 2007 في ظروف غامضة. علما أن أردشير حسن بور كان يعتبر من أفضل العلماء في الحقل العسكري في إيران، حيث كان يدير مركز الدراسات الكهرومغناطيسية النووية الذي أسس في عام 2005، كما شارك في تأسيس مركز البحوث النووية في أصفهان.
ونقلت الصحيفة عن أحد عناصر الاستخبارات الأمريكية السابق قوله إن هذه العمليات الاسرائيلية تهدف إلى إبطاء وتيرة التقدم في البرنامج النووي الإيراني، وأنها تتم بطريقة تصعب على الإيرانيين فهم حقيقة ما حصل.
إيران تعلن عن صنع طائرة بدون طيار

أعلن نائب وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي أن بلاده أنتجت طائرة استطلاعية بدون طيار مداها 1000 كيلومتر بالاستناد الى جهود العلماء الإيرانيين فقط..  ويعني هذا أنه سيكون بامكان الطائرة الجديدة الوصول الى الاراضي الاسرائيلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية