التزلج بالإسكي لعموم روسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25814/

خرج اكثر من 30 ألف شخص من العاصمة موسكو للمشاركة في سباقات التزلج الجماهيرية بالاسكي لعموم روسيا. وقد أصبح هذا اليوم تقليدا سنويا في كل أنحاء روسيا.

خرج اكثر من 30 ألف شخص من العاصمة موسكو للمشاركة في سباقات التزلج الجماهيرية بالاسكي لعموم روسيا. وقد أصبح هذا اليوم تقليدا سنويا في كل أنحاء روسيا.

وتتراوح أعمار المشاركين في التزلج بالاسكي لعموم روسيا بين الثانية حتى التسعين عاماً، وكانت المشاركة في 69 مقاطعة في مختلف أنحاء روسيا. ولكن المشاركة الأكبر كانت في مقاطعة موسكو حيث تجاوز عدد المشاركين 30 ألف متسابق. ومع كل عام يصبح يوم التزلج بالاسكي لعموم روسيا أكثر مشاركة، حيث انطلق للمرة الأولى عام 1982 ليحتفل في هذا اليوم بعيد ميلاده السابع والعشرين. وكانت الانطلاقة الأولى للرجال لمسافة 10 كيلومترات ثم للسيدات والشباب لمسافة 5 كيلومترات، قبل أن يعلن وزير الرياضة والسياحة والشباب الروسي فيتالي موتكو انطلاق رجال السياسة والشخصيات الرسمية المشاركين لمسافة 2014 مترا تيمنا، بأولمبياد سوتشي الشتوي. واستطاع المتسابق ألكسي إيفانوف الفوز بسباق 10 كيلومترات للعام الثاني على التوالي.

ولدى السيدات فازت فيرانيكا تيموفييفا بالمركز الأول وهي من فريق موسسكو بالبياتلون، وسبق لها أن فازت بهذا السباق مرتين. وكان ميشا ابن البطلة الأولمبية بالبياتلون سفيتلانا إيشموراتفا أصغر المتسابقين، في حين كان أكبرهم سنا السيدة غالينا فولكوفا من مقاطعة موسكو وتبلغ التسعين عاما.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا