فرضية جديدة حول اغتيال الصحفية الروسية آنا بوليتكوفسكايا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25805/

اعلن المحامي أندري تريبيخالين، الذي يمثل مصالح احد المتهمين في ملف اغتيال الصحفية الروسية آنا بوليتكوفسكايا، لوكالة "إيترتاس" الروسية أن جهة الاتهام قدمت فرضية جديدة حول عملية إغتيال الصحفية.

اعلن المحامي أندري تريبيخالين، الذي يمثل مصالح احد المتهمين في ملف اغتيال الصحفية الروسية آنا بوليتكوفسكايا، لوكالة "إيرتاس الروسية" أن جهة الاتهام  قدمت فرضية جديدة حول عملية إغتيال الصحفية.
وقال تريبيخالين :" إننا اليوم سمعنا فرضية أخرى من قبل جهة التحقيق. وحسب هذه الفرضية فإن عملية إغتيال آنا بوليتكوفسكايا في صيف عام 2006 كانت موكلة لـ (لوم-علي غايتوكاييف) عم الأخوين جبرائيل محمودوف وإبراهيم محمودوف لكي يقوم بتنفيذها، ولكن بحكم اعتقال لوم-علي غايتوكاييف في اغسطس/آب بتهمة أخرى فقد تم تسليم هذه العملية لـ سرغي حاجي قوربانوف".

واضاف محام آخر وهو سيد احمد أرساميرزايف انه يستنتج من صياغة لائحة الاتهام، فان الدافع من وراء القتل هو السخط من مقالات بوليتكوفسكايا. وحسب قوله فه تم ضم  المقالات الى ملف القضية الجنائية، وتمت الاشارة الى جميع الأشخاص الذين انتقدتهم بوليتكوفسكايا في مقالاتها.

وأكد المحامي ان من بين اؤلئك الاشخاص ضباط في الجيش وعناصر قوى الامن ورؤساء اقاليم في الاتحاد الروسي.

واضاف المحامي انه  " ولكن لم يتم حتى التحقيق  مع أي منهم".
يذكر أن آنا بوليتكوفسكايا صحفية في جريدة "نوفايا غازيتا" اغتيلت 7 أكتوبر/تشرين الأول عام 2006 في موسكو بمدخل المنزل الذي كانت تعيش فيه.

وقد وجه الاتهام في هذه القضية الى 3 أشخاص وهم: سيرغي حاجي قوربانوف والاخوان جبرائيل محمودوف وابراهيم محمودوف.

 يذكر ان الادعاء العام طلب من هيئة المحلفين اصدار حكم الادانة بحق المتهمين بالقضية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)