مصرع 8 أشخاص في انفجارين ببغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25788/

اعلنت الشرطة العراقية الاثنين 16 فبراير/شباط مقتل 8 أشخاص اثر انفجار قنبلتين في منطقتين شيعيتين ببغداد وذلك تزامنا مع عودة زوار العتبات المقدسة الشيعية لمنازلهم بعد إحياء ذكرى أربعينية الامام الحسين جنوبي العاصمة.

اعلنت الشرطة العراقية الاثنين 16 فبراير/شباط مقتل 8 أشخاص اثر انفجار قنبلتين  في منطقتين شيعيتين ببغداد وذلك تزامنا مع عودة زوار العتبات المقدسة الشيعية لمنازلهم بعد إحياء ذكرى أربعينية الامام الحسين جنوبي العاصمة.
وفي الحادث الأول فقد قتل 4 أشخاص على متن حافلة صغيرة وأصيب 16 في منطقة الكمالية التي يقطنها الشيعة بشرق بغداد أثناء عودتهم الى ديارهم بعد الاحتفالية التي يشارك فيها مئات الآلاف من الشيعة العراقيين وغيرهم.
وفي الحادث الثاني لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 10 آخرون على الاقل  بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة في حي مدينة الصدر ببغداد يوم الاثنين 16 فبراير/شباط.

وقال مصدر امني ان العبوة َانفجرت في شارع رئيسي بالقرب من ساحة الحمزة ضمن مدينة الصدر بالتزامن مع مرور حافلة ركاب صغيرة. وهذا الانفجار الثاني في مدينة الصدر بعد انفجار يوم 15 فبراير/شباط الذي اسفر عن مقتل شخص واصابة 19 اخرين.

القاء القبض على امرأة متورطة بتفجير في مدينة الاسكندرية

قال مدير شرطة كربلاء ان قواته القت القبض، الأحد، على امرأة يشتبه بعلاقتها بتفجير وقع في منطقة الكاظمية في بغداد قبل أكثر من شهر.

وشهدت مدينة الكاظمية ببغداد تفجيرا انتحاريا في 8 يناير/ كانون الثاني، أسفر عن مقتل 35 شخصا وجرح نحو 65 آخرين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية