افتتاح معرض بموسكو تتحاور فيه الصور والنصوص

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25781/

يحتفل الصحفي والمصور والكاتب الروسي يوري روست بيوبيله السبعين. ويقدم معرضه الاخير في مركز "مانيج" للمعارض بموسكو حوالي 200 من أعماله التي صورت خلال مشواره الفني الطويل.

يحتفل الصحفي والمصور والكاتب الروسي يوري روست بيوبيله السبعين. ويقدم معرضه الاخير في مركز "مانيج" للمعارض بموسكو حوالي 200 من أعماله التي صورت خلال مشواره الفني الطويل.
ونرى في هذا المعرض  الناس وهم يقفون امام الصور ويقرأون النصوص الذي ترافقها، ذلك لأن يوري روست هو من بين القليلين الذين يجيدون الكتابة وكذلك التصوير وبنفس المهارة. أما النص والصورة في أعماله فيتعايشان ويتحاوران ويتفاعلان ويوضحان ويكملان بعضهما بعضا.      
ويستند هذا المعرض إلى كتاب روست، الذي تم اصداره العام الماضي بعنوان "بورتريه جماعي على خلفية العصر". ويقدم هذا الكتاب بورتريهات الناس مع ملاحظات الفنان الفلسفية على الصور التي التقطها.

واما المعرض الحالي فهو لا يرتبط  بزمن معين ولا يقسم الناس الى عاديين ونجوم.    
وممكن اعتبار هذا المعرض رواية بالصور. انه رواية عن الشخصيات الذين يعرفهم الجميع في روسيا -  الاكاديمي اندريه  ساخاروف ، والممثلة اليسا  فريندليخ ، وراقصة الباليه غالينا اولانوفا ، والفنان سيرغي بابادجانوف. كما انه رواية عن الناس الذين لم يسمع عنهم أحد - الفلاحون والعمال والاطفال في حياتهم اليومية البسيطة وفي اعقاب الكوارث والحروب.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة