الحكومة الروسية لن تسمح بأن يتجاوز العجز في الميزانية 10 %

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25596/

توقع مساعد الرئيس الروسي أركادي دفوركوفيتش أن يشكل العجز في الميزانية الفدرالية هذا العام 8 % من الناتج المحلي الاجمالي،وأن هذا العجز يشمل نفقات رسملة النظام المصرفي الذي قد يواجه خسائر حادة هذا العام ، مشيرا إلى أن لدى الحكومة خططا واقعية تشمل رفع معاشات المتقاعدين ودعم المصارف ، مؤكداً أن الحكومة لن تسمح بأن يفوق هذا العجر 10 %.

توقع مساعد الرئيس الروسي أركادي دفوركوفيتش أن يشكل العجز في الميزانية الفدرالية هذا العام 8 % من الناتج المحلي الاجمالي .
وأضاف أن هذا العجز يشمل نفقات رسملة النظام المصرفي الذي  قد يواجه  خسائر حادة هذا العام ، مشيرا إلى أن لدى الحكومة خططا واقعية تشمل رفع معاشات المتقاعدين ودعم المصارف، مؤكداً أن الحكومة  لن تسمح بأن يفوق هذا العجر 10 %.
علما أن الحكومة الروسية وضعت الميزانية لعام 2009 في نهاية عام 2008 انطلاقا من التوقعات بأن تبلغ نفقاتها 9 تريليونات  روبل (250 مليار دولار) وايراداتها تتجاوز  10 تريليونات  روبل (280 مليار دولار). لكن وزير المالية الروسي ألكسي كودرين أعلن مؤخرا أن إيرادات الميزانية في عام 2009 لن تتجاوز 6.5 تريليون روبل (180.5 مليار دولار).
واوضح  دفوركوفيتش أن البنوك الروسية ستخفض بشكل ملموس في غضون اسابيع اسعار الفائدة على القروض في حال استقرار الاسعار في سوق الخامات، مبينا أن سعر الفائدة الحالي يبلغ 20 % ، وهذا ما يشكل عبئا كبيرا على الشركات الروسية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم