مصممة أزياء ألمانية تستقي أفكارها من التراث الشرقي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25559/

بات التراث العربي والفنون الشرقية التقليدية يلهمان المصممين الأجانب ، لاسيما مصممةَ أزياء ألمانية أبدعت مشروعاً متميزاً في مجال الفنون اليدوية . حين فكرت هايكه عوّاد وهي ألمانية تعيش في سوريا منذ 20 عاما، بعمل مشروع لتصميم وخياطة الأزياء فأول ما خطر ببالها أن تعود إلى التراث المنسي للأزياء الشرقية لتضيف مفردات عصرية وتجعل منها أزياء عالمية.

بات التراث العربي والفنون الشرقية التقليدية يلهمان المصممين الأجانب ، لاسيما مصممةَ أزياء ألمانية أبدعت مشروعاً متميزاً في مجال الفنون اليدوية .
حين فكرت هايكه عوّاد وهي ألمانية تعيش في سوريا منذ 20 عاما،  بعمل مشروع لتصميم وخياطة الأزياء فأول ما خطر ببالها أن تعود إلى التراث المنسي للأزياء الشرقية  لتضيف مفردات عصرية وتجعل منها أزياء عالمية. وأثناء عملها على المشروع اكتشفت هايكه مواهب نسائية في التطريز والخياطة أغلبها من النساء الريفيات وفرت لـ700 منهن فرصة عمل لديها.
وحظيت أعمال مصممة الأزياء الألمانية باهتمام واسع في الأوساط المحلية والعربية وتأتيها النساء من كل مكان لما تتسم به أزياؤها من تفرد في عالم الموضة والتي تشكل هوى كبيرا خصوصا لمن يبحث عن الاختلاف والتميز.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك