أيمكن لروسيا ان تستخدم السلاح النووي؟

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25520/

صرح الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة الروسية يوم 9 فبراير / شباط للصحافيين بان روسيا يمكن ان تستخدم السلاح النووي في حال اذا اكتسب العدوان عليها طابعا يحول دون ايقافه باسلحة تقليدية.

صرح الجنرال نيقولاي ماكاروف رئيس هيئة الاركان العامة الروسية يوم 9 فبراير / شباط للصحافيين في موسكو بان روسيا يمكن ان تستخدم السلاح النووي في حال اذا اكتسب العدوان عليها طابعا يحول دون ايقافه باسلحة تقليدية. وأضاف الجنرال قائلا: " ان القوات النووية الاستراتيجية  كانت ولا تزال عاملا رئيسيا لردع العدوان الخارجي. وفيما يتعلق بالقوات النووية فقد تظهر مخاطر لا يمكن القضاء عليها الا عن طريق التهديد باستخدامها".
وقال ماكاروف مجيبا عن سؤال حول مشاركة القوات المسلحة الروسية  في عمليات دولية مختلفة "ان هذا الامر سيتوقف على قرارات الامم المتحدة". وأضاف الجنرال قائلا : " ان القوات المسلحة يجب ان تؤمن التطور الاقتصادي الاجتماعي للدولة. واننا لا نريد ان نمارس ضغطا على أي احد ، اذ ان قواتنا المسلحة مدعوة للعمل من اجل ازدهار شعبنا".
الحوار بين روسيا والناتو
يعتبر رئيس هيئة الاركان العامة الروسية  ان قضايا الدرع الصاروخية وآفاق معاهدة الحد من الاسلحة التقليدية في اوروبا واتفاقية الحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية هي المسائل الرئيسية التي ستناقشها روسيا مع الولايات المتحدة والناتو في مجال الامن.
وبحسب قول الجنرال  " فاننا كنا قد طرحنا هذه المسائل ، هذه القضايا ، ونعرب عن استعدادنا للتعامل معها.. أن مخاطر الحرب في العالم تخف ، ولكن اخطارا جديدة تنشأ".
اصلاحات في القوات المسلحة
وأعلن الجنرال ماكاروف ان عملية الاصلاح الجارية في القوات المسلحة لروسيا الاتحادية ستختتم في غضون 3-4 سنوات. وبحسب قول رئيس الاركان العامة  فان الجيش الروسي سيتحول الى" جيش متراص وقابل للمناورة  ومجهز بشكل جيد".
 ومضى الجنرال قائلا: " ان مواعيد الاصلاح المشار اليها في الارشادات لن تتغير. ويقضي الاصلاح العسكري بانتقال البنية الهرمية العسكرية من نظام القيادة رباعي المستويات ، وهي المنطقة العسكرية والجيش والفرقة والفوج الى، النظام ثلاثي المستويات ،وهي المنطقة العسكرية والقيادة العملياتية واللواء . كما يقضي الاصلاح باعادة تنظيم اجهزة القيادة العسكرية المركزية وتقليص تعداد الضباط والتخلى عن نواب الضباط في الجيش والقوات البحرية.
واستطرد الجنرال ماكاروف قائلا: " اننا لا نطلب من الدولة اموالاً اضافية ،ونستعد لتحقيق الاصلاحات في القوات المسلحة في إطار تلك المبالغ التي تقضي بها الميزانية الفدرالية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)