مدفيديف يزيد قيمة الجوائز المالية للعلماء الشباب

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25514/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 9 فبراير/شباط أنه قرر زيادة قيمة الجائزة التي يقدمها رئيس الدولة للعلماء الشباب بعدة أضعاف. وأكد مدفيديف أن قيمة جائزة رئيس الدولة ستبلغ 600 الف روبل (حوالي 16.5 الف دولار) للعلماء الشباب الحاصلين على شهادة الدكتوراة،بينما ستبلغ قيمة الجائزة للحاصلين منهم على شهادة دكتوراة دولة مليون روبل (حولي 28 ألف دولار).

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 9 فبراير/شباط أنه قرر زيادة قيمة الجائزة التي يقدمها رئيس الدولة للعلماء الشباب بعدة أضعاف. وأكد مدفيديف أن قيمة جائزة رئيس الدولة ستبلغ 600 الف روبل (حوالي 16.5 الف دولار) للعلماء الشباب الحاصلين على شهادة الدكتوراة،بينما ستبلغ قيمة الجائزة للحاصلين منهم  على شهادة دكتوراة  دولة  مليون روبل (حولي 28 ألف دولار).

وأوضح الرئيس مدفيديف أن هذا القرار يهدف الى مساعدة العلماء الشباب لمواصلة بحوثهم في ظروف الأزمة المالية، مشيرا الى ان الحكومة ستتخذ اجراءات أخرى من أجل تشجيع الابتكارات العلمية في روسيا.
هذا وقلد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 9 فبراير/شباط  في الكرملين جائزة رئيس الدولة في مجال العلوم والابتكارات للعلماء الشباب، وتعد هذه الجائزة الأولى من نوعها في تاريخ روسيا.
ونال شرف الجائزة التي تنافس عليها أكثر من 300 عالم روسي 4 علماء في مجالات جراحة الأمعاء، ودراسة الجيولوجيا والمعادن التي تخدم الاستخدام السلمي للوقود النووي المستهلك، اضافة الى علوم الرياضيات الفيزيائية، وعلوم فيزياء المجرات الكونية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية