"الأخوة كارامازوف" على خشبة اوبرا في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25441/

يحتفل مهرجان القناع الذهبي للمسرح هذا العام بمرور 15 عاماً على انطلاقته الاولى. ومن بين أحد العروض المشاركة في هذا الموسم، أوبرا "الأخوة كارامازوف" التي يقدمها مسرح "مارينسكي" الشهير من بطرسبورغ .

يحتفل مهرجان القناع الذهبي للمسرح هذا العام بمرور 15 عاماً على انطلاقته الاولى. ومن بين أحد العروض المشاركة في هذا الموسم، أوبرا "الأخوة كارامازوف" التي يقدمها مسرح "مارينسكي" الشهير في بطرسبورغ .
كانت الانطلاقة الأولى لمهرجانِ القناعِ الذهبي عامَ 1994 ، حتى أصبحَ الآنَ أحدَ أهم المهرجانات المسرحية في البلاد، إن لم يكن أهمَها على الإطلاق. يستقدم كلَ عامٍ إلى العاصمة موسكو أفضل العروضِ من المسارحِ المنتشرةِ في عمومِ روسيا، حيث يتم التنافس على جوائز القناعِ الذهبي بين مختلفِ العروضِ المسرحيةِ من دراما وأوبرا وباليه وميوزيكل وعروضِ مسرح الدمى. وهنا في مسرح ستانيسلافسكي، كان  الجمهور على موعدٍ مع عرضِ أوبرا حمل عنوان "الأخوة كارامازوف" يقدمه مسرح "مارينسكي" ، أشهر مسارحِ مدينة  بطرسبورغ. وقد قام المخرج الشاب فاسيلي بارخاتوف بتحويلِ رائعة "الأخوة كارامازوف" للكاتب الروسي الكبير فيودر ديستويفسكي إلى عرضِ أوبرا، متوخياً من خلالهِ نقلَ هذه الملحمة إلى الخشبة بكل ما تحمله من معاني الاخلاق والفلسفة. مع ذلك فالصعوبة تحمل في طياتها ايضاً متعة كبيرة ، عندما يتعلق الأمر بالتصدي لأعمالِ ديستويفسكي، لا سيما روايته الخالدة "الأخوة كارامازوف"، حيث يجد المخرج ومعه طاقَم العرض أنفسهم أمام فيضٍ من الأفكارِ المتحررة والمشاعر الصافية والمواقف الإنسانية في أوج نبلها أو احياناً في أحط رذائلها.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية