توقيع اتفاقية اقامة منظومة الدفاع الجوي الموحدة بين روسيا وبيلوروسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25286/

وقعت في اجتماع مجلس الدولة الاعلى للدولة الاتحادية روسيا-بيلوروسيا يوم 3 فبراير/ شباط اتفاقية اقامة منظومة الدفاع الجوي الإقليمية الموحدة بين البلدين التي ستزيد بشكل ملحوظ القدرة الدفاعية لدولتي الاتحاد. كما بحثت فيه سبل مكافحة الازمة المالية العالمية.

وقعت في اجتماع مجلس الدولة الاعلى للدولة الاتحادية روسيا-بيلوروسيا يوم 3 فبراير/ شباط  اتفاقية اقامة منظومة الدفاع الجوي الإقليمية الموحدة بين البلدين . أعلن ذلك سيرغي بريخودكو مساعد رئيس روسيا الاتحادية. 
وتم ذلك في الاجتماع المنعقد  في الكرملين بالعاصمة الروسية والذي شارك فيه  الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع نظيره البيلوروسي ألكسندر لوكاشينكو .

وذكر مدفيديف ان "هذه المنظومة  سترفع بشكل ملموس القدرة الدفاعية لروسيا وبيلوروسيا". فيما أشار  الكسندر لوكاشينكو  بدوره الى ان اقامة منظومة الدفاع الجوي الموحدة  يجب ان تتم  في آن واحد مع  تطوير العلاقات العسكرية بين موسكو ومينسك.
أما بخصوص المسائل الإقتصادية فقد قال الرئيس مدفيديف أن موسكو ومينسك قد وضعتا خطتهما الرامية إلى تفادي الأزمة المالية العالمية، مشيرا إلى "أن الطرفين الروسي والبيلوروسي يعتزمان اليوم تبني هذه الخطة المضادة للأزمة الراهنة".
ونوه الرئيس الروسي بأن البلدين مستعدان لتنشيط عملهما الخاص بإنشاء الفضاء الجمركي المشترك والمنطقة الإقتصادية الموحدة، مشددا على إتخاذ القرار حول زيادة المخصصات المالية الرامية إلى بناء دولة الإتحاد الروسي- البيلوروسي.
من جانبه قال الرئيس لوكاشينكو إنه ناقش مع نظيره الروسي مسألة تحويل الروبل الروسي إلى عملة اقليمية، مشيرا إلى ضرورة النظر في مسألة إنشاء منظومة الدفاع الجوي الموحدة في حزمة واحدة مع إتخاذ سلسلة من التدابير الخاصة بتعميق التعاون العسكري التقني بين البلدين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)