مصنع "أفتوفاز" يستأنف عمله بعد توقف تجاوزالشهر و"كاماز" يتوقف عن الانتاج مؤقتا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25256/

استأنف مصنع "أفتوفاز" منتج سيارات "لادا" المعروفة عمله يوم 2 فبراير/شباط بعد توقف قسري استمر لمدة أكثر من شهر، بسبب تداعيات الأزمة المالية . من جهته أعلن مصنع "كاماز" وهو أكبر مؤسسة روسية لصناعة الشاحنات عن توقف انتاجه مؤقتا لمدة 10 أيام بسبب الانخفاض على الطلب.

استأنف مصنع "أفتوفاز" منتج سيارات "لادا" المعروفة عمله يوم 2 فبراير/شباط بعد توقف قسري استمر أكثر من شهر، بسبب تداعيات الأزمة المالية .
واستغلت الشركة فترة التوقف لإجراء اعمال الصيانة الدورية، وتحديث خطوط الانتاج. هذا وسيعمل المصنع ابتداءً من اليوم وحتى الثامن والعشرين من هذا الشهر وفق جدول عمل مختزل يعمل فيه الموظفون في ورديتين لمدة أربعة أيام أسبوعيا وست ساعات يوميا، الأمر الذي يغني الشركة عن تسريح عمالها.
ولا يشمل هذا الجدول المختصين الذين ينتجون موديلات الدفع الرباعي من "لادا"، وذلك لارتفاع الطلب على هذا النوع من السيارات.
ويأمل "افتوفاز" في أن ينتظم العمل بصورة نهائية في المصنع اعتبارا من شهر أبريل/ نيسان المقبل.
"كاماز" توقف إنتاجها لمدة 10 أيام
أعلن مصنع "كاماز" وهو أكبر مؤسسة روسية لصناعة الشاحنات يوم 2 فبراير/شباط عن توقف انتاجه مؤقتا لمدة 10 أيام بسبب الانخفاض على الطلب.
ويعزو كبير مدراء الشركة هذا التوقف إلى الانخفاض الحاد في بيع شاحنات"كاماز" في السوق المحلية والعالمية، نافيا أن تكون هناك أي عمليات تسريح جماعي. وتعد هذه المرة الثالثة التي تقدم فيها "كاماز" على وقف انتاجها منذ نشوب الأزمة. وكانت "كاماز" قد قلصت في اكتوبر/تشرين الأول الماضي أيام العمل إلى 4 أيام في الأسبوع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم