اسرة المروحيات دون طيار يتم تصميمها في روسيا

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25252/

تتضمن خطط شركة "مروحيات روسيا" المستقبلية بتصنيع مجموعة من المروحيات بدون طيار المختلفة الاغراض والحمولة وفترة الاستخدام . اعلن ذلك غينادي بيبيشكو مدير البرنامج الخاص بتصنيع المروحيات دون طيار في شركة " مروحيات روسيا" يوم 2 فبراير / شباط لوكالة أنباء "انترفاكس" الروسية.

تتضمن  خطط شركة "مروحيات روسيا" المستقبلية بتصنيع مجموعة من المروحيات بدون طيار المختلفة الاغراض والحمولة وفترة الاستخدام .اعلن ذلك غينادي بيبيشكو مدير البرنامج الخاص بتصنيع المروحيات دون طيار في شركة  " مروحيات روسيا" يوم 2 فبراير / شباط  في حديث  لوكالة أنباء "انترفاكس" قائلا: " اننا مستعدون لتصنيع مروحية للمدى القريب بوزن الاقلاع من 100 كيلوغرام حتى 300 كيلوغرام خلال سنتين. اما المروحية بوزن الاقلاع من 300 كغم الى 500 كغم فيرجح تصنيعها خلال الفترة من سنتين الى 3 سنوات. فيما يتم تصنيع المروحية بوزن الاقلاع من 500 كغم الى 3500 كغم خلال الفترة من 3 سنوات الى 4 سنوات".
وأشار بيبيشكو الى ان مواعيد تصنيع المروحيات تتوقف على مواعيد التمويل وحجمها.
وبحسب قول بيبيشكو فان شركة " كاموف" تخطط لتصنيع المروحية دون طيار على اساس المروحية دون طيار " كا-137"  والمروحيتين "كا-115" و"كا-226" . وستطلق على المروحية الجديدة تسمية " كا-126".
وأفاد بيبيشكو ان مصنع "ميل"  للمروحيات في موسكو يدرس امكانية تصميم المروحية دون طيار على اساس المروحية " مي-34 اس ام" وكذلك المروحية دون طيار ذات وزن الاقلاع 80 كيلوغرام والتي سيزداد زمن تحليقها.
 وبالاضافة الى ذلك فان  مصنع " ميل" يقوم  بدراسة امكانية تصميم المروحية التكتيكية المخصصة للمراقبة الجوية والتي يتم اقلاعها بفضل الطاقة الكهربائية  الموصلة من الارض عبر اسلاك.
ومن المحتمل استخدام  مثل هذه المروحية بغية اجراء عمليات قتالية في المدينة ومكافحة الارهابيين. كما يمكن استخدامها لمراقبة الارض بنصف القطر في حدود 5-7 كيلومترات. واوضح بيبيشكو ان المروحية في حال صعودها الى ارتفاع 1000 متر يمكن ان تقوم بوظيفة ترحيل الاشارات.
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية