مشعل يعلن عن استعداد حماس لتهدئة لمدة عام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25213/

أعرب خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس من طهران عن استعداد الحركة لقبول تهدئة لمدة عام مع اسرائيل شرط فتح المعابر ورفع الحصار.

أعرب خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس من طهران عن استعداد الحركة لقبول تهدئة لمدة عام مع اسرائيل شرط فتح المعابر ورفع الحصار.

جاءت تصريحات مشعل بعد لقائه مرشد جمهورية ايران الاسلامية آية الله علي خامئني والرئيس محمود أحمدي نجاد وعددا من المسؤولين الايرانيين.  وكان وفد رفيع من حماس بقيادة مشعل وصل إلى طهران في إطار جولة إقليمية، تهدف الى تعزيز الدعم للحركة بعد الحرب الإسرائيلية على غزة.

محلل سياسي: حماس تزور طهران لتقييم مرحلة ما بعد صمود قطاع غزة

واعتبر الكاتب والمحلل السياسي محمد صادق الحسيني في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أن زيارة وفد حماس إلى  طهران تأتي لتقييم مرحلة ما بعد صمود قطاع غزة خلال الحرب الأخيرة، إضافة إلى تنظيم آلية إعادة إعمار القطاع، وقال الحسيني :" حماس تزور العاصمة الايرانية طهران في الواقع لأعادة تقييم المرحلة من جديد بعد الخيبة الثانية للترويكا الإسرائيلية، وبعد صمود قطاع غزة الاسطوري في وجه العدوان الإسرائيلي عليه. وايضاً لتنظيم آلية اعادة اعمار قطاع غزة لأنه من المعروف أن إيران شكلت لجنة بهذا الخصوص وهي تريد أن تناقش مع الحكومة الشرعية بقيادة حماس كيفية التنظيم وايصال الأموال والمساعدات  واعادة الإعمار...".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية