يوميات تتري مسلم في فنلندا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25192/

التقى مراسل قناة "روسيا اليوم" مع رجل الاعمال والموسيقي دانيس بدر الدين، وهو واحد من ابناء الجالية التترية في فنلندا الذين حققوا نجاحات على الصعيدين العملي والفني.

التقى مراسل قناة "روسيا اليوم" مع رجل الاعمال والموسيقي دانيس بدر الدين ، وهو واحد من ابناء الجالية التترية في فنلندا الذين حققوا نجاحات على الصعيدين العملي والفني.
ومنذ 20 عاما بدأ دانيس محاولاته الاولى لمزج موسيقى الروك مع الموسيقى الشعبية التترية. ولاجل ذلك قام بجولة في جمهورية تترستان الروسية لجمع الالحان، كما استمع الى موسيقى الروك الروسية ، وفي النتيجة شكل فرقة موسيقية بإسم "كي جي بي" نالت الشهرة في مختلف الاوساط.
وهذه الفرقة الموسيقية التي يشرف عليها دانيس مكونة من أبناء الجالية التترية في فنلندا. ويعزف أعضاء الفرقة ألحان الروك الحديث المستوحاة من الموسيقى الشعبية التترية.
ويقول دانيس أن أسرته تحتفل بالاعياد الدينية حيث اعتنقت زوجته هيلي فاينيو الدين الاسلامي بعد أن تزوجت منه. وأتقنت هيلي التقاليد والعادات التترية، بما في ذلك طهي الاطباق التترية الشهية.

علما أن  أول ذكر للتتر في أرض "السوومي"، كما يسمي الفنلنديون بلادهم، يعود  الى مطلع القرن التاسع عشر. فقد كان التتر محاربين في قوام الجيش القيصري الروسي، الذي حرر فنلندا في عام 1809 من التبعية للتاج السويدي. ومنذ ذلك الحين وحتى مطلع العشرينات من القرن العشرين ظلت فنلندا أمارة ذاتية الحكم ضمن الامبراطورية الروسية، ثم حصلت على استقلالها الكامل بعد ثورة اكتوبر الروسية لعام 1917 .

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)