مشروع روسي – اسرائيلي لصنع مروحيات بدون طيار

كا- 137كا- 137
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25101/

تعتزم الشركة القابضة الروسية " فيرتوليتي روسيي" اجراء مباحثات قريبا مع الممثلين الاسرائيليين حول صنع مروحيات بدون طيار بصورة مشتركة.

تعتزم الشركة القابضة الروسية " فيرتوليتي روسيي" اجراء مباحثات قريبا مع الممثلين الاسرائيليين حول صنع مروحيات بدون طيار بصورة مشتركة. وقد اعلن ذلك في حديث مع وكالة "ايتار – تاس" غينادي بيبشكو مدير برنامج" مجامع المروحيات بدون طيار" الذي استحدث مؤخرا في الشركة القابضة المذكورة. وأعرب  بيبيشكو عن ثقته بان الجانب الاسرائيلي  سيهتم بالمشروع . وذكر الخبير الروسي ان روسيا من الدول الرائدة في العالم في مجال الايروديناميكا والمتانة والضمانية وتصميم معدات الطيران لكنها تتخلف تقليديا في مجال صنع منظومات المتن والكترونيات الطيران(الافيونيكا). بينما تعرف اسرائيل في العالم اجمع بأنها احد مصدري المعدات الالكترونية لكنها تتخلف في صنع الاجهزة الطائرة. وحققت اسرائيل تقدما كبيرا في مجال صنع الطائرات بدون طيار، لكنها ما زالت في المراحل الاولية في مجال صنع المروحيات بدون طيار. وتنفذ اسرائيل في الوقت الحاضر برنامجا مشتركا مع الهند  لصنع مروحية بدون طيار على قاعدة جهاز طائر هندي الصنع. ونفذت بنجاح المرحلة الاولى من تحليقاته.

واشار بيبيشكو الى ان الشركة القابضة الروسية تنوي في المستقبل  طرح برامج مماثلة على النمسا وايطاليا وسويسرا . وذكر ان شركتي " كاموف " و" ميل" الروسيتين قد اكتسبتا بعض الخبرة في  صنع المروحيات بدون طيار. وفي مطلع التسعينيات قامت شركة " كاموف" بتجربة  المروحيتين كا – 37 وكا- 137 لكن توقف العمل في صنعهما لأسباب موضوعية. بينما استمر في شركة " ميل"  صنع نماذج عاملة من المروحيات بدون طيار. وقال بيبيشكو ان اكبر مشكلة  في صنع المروحية بدون طيار  هي تأمين  التحكم الاوتوماتكي بها والاستقرار في اثناء التحليق. وستكون في الصدارة الشركات التي تضمن استقرار تحليق المروحية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)