صناعة الروبوتات في إيران.. تطور متسارع

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/25083/

يلفت مجال صنع الروبوتات الحديثة التي يزداد شبهها مع الانسان وتقوم ببعض من وظائفه التقليدية، انظار العلماء في العديد من بلدان العالم. ولا يعد العلماء والمهندسون الايرانيون استثناءا من هذه الظاهرة. وقد أسست مجموعة من المهندسين الإيرانيين شركة خاصة بهدف تنمية المعرفة بالالكترونيات والمكانيك والكهرباء عبر الالعاب. فمثلا قاموا بصنع روبوت رائع تمت برمجته ليستطيع العزف على البيانو.

يلفت مجال صنع الروبوتات الحديثة التي يزداد شبهها مع الانسان وتقوم ببعض من وظائفه التقليدية، انظار العلماء في العديد من بلدان العالم. ولا يعد العلماء والمهندسون الايرانيون استثناءا من هذه الظاهرة.

 وقد أسست مجموعة من المهندسين الإيرانيين شركة خاصة بهدف تنمية المعرفة بالالكترونيات والمكانيك والكهرباء عبر الالعاب. فمثلا قاموا بصنع روبوت رائع تمت برمجته ليستطيع العزف على البيانو. وليس هذا المكان مصنعا فحسب  ،بل هو مركز تؤمه العائلات الإيرانية  بهدف لا التعلّّم فقط ، بل والتسلية والمرح أيضا. وتأتي العائلات مع أولادها لهذا المركز لحضور الدورات التدريبية  المفيدة من الناحية التعليمية.
اما غالبية العاملين هنا  فهي  من الطلاب والخريجين الذين يسعون لإدخال الالات الصغيرة هذه في مواقع الخدمة المدنية، اضافة الى التعريف بها في كل انحاء البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية