4 روسيات في 1/4 بطولة استراليا المفتوحة بالتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24976/

صعدت الروسيتان يلينا ديمنتييفا وسفيتلانا كوزنيتسوفا يوم الإثنين 26 يناير/ كانون الثاني، الى الدور ربع النهائي من بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى بالتنس التي تقام مبارياتها على ملاعب "ملبورن بارك".

صعدت الروسيتان يلينا ديمنتييفا وسفيتلانا كوزنيتسوفا يوم الإثنين 26 يناير/ كانون الثاني، الى الدور ربع النهائي من بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى بالتنس التي تقام مبارياتها على ملاعب "ملبورن بارك".

فقد تخطت ديمنتييفا بطلة أولمبياد بكين في الدور ثمن النهائي منافستها دومينيكا سيبولكوفا من سلوفاكيا، بعد أن تغلت عليها بسهول بمجموعتين نظيفتين، بواقع 6-2 و 6-2. في حين تأهلت كوزنيتسوفا إلى الدور ربع النهائي إثر انسحاب منافستها الصينية جي تشينغ.

وستلتقي ديمنتييفا في الدور ربع النهائي مع الاسبانية كارلا سواريز نافارو التي تأهلت بدورها إلى الدور نفسه على حساب مواطنتها انابل ميدينا غارغويس بالنتيجة نفسها.

أما كوزنيتسوفا فستلتقي مع الأمريكية سيرينا وليامز التي تأهلت ايضاً إثر انسحاب منافستها البيلوروسية فيكتوريا ازارينا بعد أن كانت النتيجة لصالح الأخيرة في المجموعة الأولى 3-6، وانسحبت في المجموعة الثانية بسبب الإصابة 4-2.

وكانت الروسيتان دينارا سافينا وفيرا زفوناريوفا قد بلغتا الدور ربع النهائي يوم الأحد 25 يناير/ كانون الثاني. وستواجه سافينا في الدور ربع النهائي الاسترالية الينا دوكيتش بينما تواجه زفزناريوفا الفرنسية ماريون بارتولي.

منافسات الرجال

تأهل النجم الإسباني رفائيل نادال المصنف الأول عالمياً إلى الدور ربع النهائي بفوزه على التشيلي فرناندو غونزاليز بسهولة، بثلاث مجموعات دون رد، بواقع 6-3 و 6-2 و 6-4 في المباراة التي جرت  بينهما يوم الاثنين 26 يناير/كانون الثاني. ليكون على موعد مع الفرنسي جيل سيمون المصنف سادسا.

في حين خرج البريطاني اندي موراي الذي تألق في بداية الموسم من الدور ثمن النهائي لخسارته أمام الاسباني فرناندو فرداسكو بالنتيجة نفسها، بواقع 6-3 و 6-2 و 6-4.

وسيلتقي فرداسكو في مباراة الدور ربع النهائي مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنف خامساً الذي هزم بدوره الأميركي جيمس بلايك بثلاث مجموعات دون رد ، بواقع 6-4 و 6-4 و 7-6.

وفي أقوى مبارتين من الدور ربع النهائي سيلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب مع الأمريكي إندي روديك. ويلتقي السويسري المخضرم روجيه فيدور في اللقاء الثاني مع الأرجنتيني الصاعد خوان مارتين دل بورتو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا