سولانا: الاتحاد الأوروبي مستعد للعودة الى معبر رفح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24799/

أعلن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا أن المراقبين الأوروبيين مستعدون للعودة الى معبر رفح البري والى معابر أخرى على حدود قطاع غزة في حال التزام حماس واسرائيل بالتهدئة. وقال سولانا ان الوضع في غزة يبقى معقدا ويتطلب فتح المعابر في أسرع وقت ممكن.

أعلن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا أن المراقبين الأوروبيين مستعدون للعودة الى معبر رفح البري والى معابر أخرى على حدود قطاع غزة في حال التزام حماس واسرائيل بالتهدئة.
وقال سولانا ان الوضع في غزة يبقى معقدا ويتطلب فتح المعابر في أسرع وقت ممكن.

وذكر الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي إن الوحدة بين الفصائل الفلسطينية ستساعد في تسهيل عملية إعادة الإعمار في غزة وتساهم في نجاح عملية السلام.

وتجري وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني يوم 21 يناير/كانون الثاني مباحثات مع المسؤولين الأوروبيين في بروكسل تتعلق بسبل وقف تهريب الأسلحة الى غزة. وتهدف زيارة ليفني الى بلجيكا توقيع مذكرة تفاهم أمنية في هذا الموضوع مع الاتحاد الأوروبي تشبه الوثيقة التي عقدتها اسرائيل مؤخراً مع الولايات المتحدة. وقالت مصادر اسرائيلية إن تل ابيب تأمل في أن ترسل أوروبا قواتها وسفنها للمشاركة في عمليات مكافحة تهريب الاسلحة الى القطاع.
وقال مسؤولون أوروبيون أن الاتحاد الأوروبي يسعى  إلى الامساك بزمام المبادرة في الشرق الاوسط عبر دعوة وزيرة الخارجية الإسرائيلية ومن ثم نظرائها الأردني والفلسطيني والتركي إلى بروكسل للتباحث حول الوضع في غزة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية