الغطس في الماء البارد .. صحة وعافية

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24787/

تعد السباحة التقليدية من أكثر أنواع الرياضات فائدة لبناء جسم الانسان. ولكن هناك أناس في روسيا من هواة السباحة في الماء البارد جداً.

تعد السباحة التقليدية من أكثر أنواع الرياضات فائدة لبناء جسم الانسان. ولكن هناك أناس في روسيا من هواة السباحة في الماء البارد جداً.

كما أنه يوجد  في روسيا عيد الغطاس، الذي يعد من أحد الأعياد المهمة في الديانة الأرثوذكسية. ويقوم المؤمنون على اختلاف أعمارهم ومن الجنسين بالغطس عشية العيد في الماء البارد وسط الجليد.  وهناك أناس يمارسون السباحة والغطس في الماء البارد بشكل دائم، لأن الإستحمام فيه له تأثير صحي كبير على البدن. وقد ثبت علميا اليوم أن الرجل – الفقمة أقل عرضة للإنفلونزا والإستبراد بثماني مرات من الرجل العادي. وبدن الرجل - الفقمة يقاوم الأمراض دوما نتيجة التمرن على السباحة بين كتل الجليد.
وقال ألكسي لوباشيف نائب رئيس مركز موسكو الصحي :"أمارس السباحة في المياه الباردة منذ 15 سنة، ومنذ ذلك الحين وصحتي بأحسن حال، والسبب الرئيس يعود لهذه الرياضة، التي انصح الجميع بممارستها، لأن كل فرد يدخل هذه التجربة لن يمرض أبداً وستكون صحته على أحسن حال وسيصبح إنساناً فعالاً في المجتمع.

وكان من هواة السباحة في الماء البارد بين الجليد شخصيات بارزة في التاريخ الروسي مثل الإمبراطور بطرس الأكبر والقائد العسكري الشهير الكسندر سوفوروف وامير شعراء روسيا الكسندر بوشكين والرسام العبقري ايليا ريبين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا