اوباما: مستعدون لتولي الزعامة مجددا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24765/

قال باراك أوباما بعد أدائه اليمين الدستورية بصفته الرئيس الـ44 للولايات المتحدة الأمريكية " اننا مستعدون لتولي الزعامة مجددا" وشدد على وجود طريق جديدة باتجاه العالم الاسلامي مبني على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل. كما أكد الرئيس الجديد أن بلاده ستكون صديقة لكل بلد يسعى نحو الحرية والصداقة.

قال باراك أوباما بعد أدائه اليمين الدستورية بصفته الرئيس الـ44 للولايات المتحدة الأمريكية " اننا مستعدون لتولي الزعامة مجددا" وشدد على وجود طريق جديدة باتجاه العالم الاسلامي مبني على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل كما أكد الرئيس الجديد أن بلاده ستكون صديقة لكل بلد يسعى نحو الحرية والصداقة.
و تضمن خطاب أوباما التاريخي وعودا بإعادة العراق الى شعبه ومواجهة التحدي النووي كما توجه بكلامه قائلا " ليعلم كل من يريد إخافتنا باننا سوف ننتصر على الارهاب". واستطرد بالقول " الى حكام العالم الذين يعلقون مشاكلهم ومآسي بلدانهم على الغرب أقول ان شعوبكم ستحكم عليكم بمقدار ما تبنون  وليس بمقدار ما تهدمون".

وقد بدأ الرئيس الجديد كلامه بالقول "لقد غلبنا الأمل على الخوف، ووحدة الأهداف على الخلاف والتنافر" . و تطرق أوباما الى المرحلة المقبلة وخاطب الأمريكيين بقوله:" يجب علينا أن نبدأ بالارتقاء بأنفسنا من أجل العمل على اعادة بناء أمريكا". وأضاف :" في هذا اليوم جئنا لنقول ان الوعود الكاذبة انتهت، وان السؤال المطروح هو هل ان حكومتنا قادرة على النهوض بمسؤولياتها". وأكد بأن البلاد "في خضم أزمة"، وفي "حرب وضد شبكة بعيدة النطاق من العنف والكراهية. اقتصادنا أُضعف بشكل كبير، نتيجة الأخطاء وعدم المسؤولية، من قبل البعض وكذلك بسبب فشلنا الجماعي لاتخاذ قرارات صعبة وتحضير الأمة لعصر جديد".

 وعن الحلول قال:" اقتصادنا يحتاج لأفعال مسؤولة وسريعة ونحن لن نعمل فقط من أجل خلق فرص عمل جديدة، بل من أجل تقدم الاقتصاد".

وقد أدى الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما اليمين الدستورية وكان قد سبقه إلى منصة القسم لحلف اليمين نائبه جو بايدن وسط حشود غفيرة قدرت بمئات الألوف  في العاصمة واشنطن.
وبعد أداء يمين القسم على الكتاب المقدس الذي أدى عليه الرئيس الأسبق أبراهام لينكولن القسم خلال حفل تنصيبه عام 1860، بدأ أوباما خطاب تنصيبه  بالإعراب عن الشكر للرئيس السابق جورج  بوش.
وقال "أشكر الرئيس بوش لخدمته أمتنا بالإضافة إلى كرمه وتعاونه اللذين أظهرهما خلال عملية انتقال السلطة."


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك