لافروف: أهمية عقد مؤتمر موسكو ازدادت

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24759/

يرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أهمية عقد مؤتمر موسكو حول تسوية الشرق الأوسط ازدادت في الظروف الراهنة. وأكد خلال لقائه مع السفراء العرب في موسكو يوم 20 يناير/كانون الثاني أن روسيا مهتمة بمواصلة عملية السلام في الشرق الأوسط، مشيرا الى ضرورة الالتزام حماس واسرائيل بالتهدئة وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

يرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن أهمية عقد مؤتمر موسكو حول تسوية الشرق الأوسط ازدادت في الظروف الراهنة.
وأكد خلال لقائه مع السفراء العرب في موسكو يوم 20 يناير/كانون الثاني أن روسيا مهتمة بمواصلة عملية السلام في الشرق الأوسط، مشيرا الى ضرورة الالتزام حماس واسرائيل بالتهدئة وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.
واعرب لافروف عن أمله في أن تتحول التهدئة الى وقف اطلاق نار طويل الأمد يسمح باستئناف عملية التسوية وتقديم المساعدات العاجلة لسكان غزة.
وقال لافروف "ستشارك روسيا بنشاط في مؤتمر إعمار غزة الذي تنظمه مصر في منتصف فبراير/شباط المقبل. ونحن نؤيد مبادرة السلام المصرية ونثمن جهود القاهرة والرئيس حسني مبارك شخصيا".
وذكر لافروف أن روسيا تقوم بتقديم المساعدات الطبية الى اهالي غزة بشكل منتظم، مشيرا الى أن وزارة الطوارئ الروسية تستعد حاليا لإرسال مستشفى ميداني الى غزة.
من جانبه أشاد عبد الحميد حسن سفير البحرين وعميد السلك الدبلوماسي العربي في موسكو، بالدور الذي تقوم به روسيا في تسوية الوضع في الشرق الاوسط. وأعاد الى الأذهان أن روسيا تستخدم في تحقيق أهدافها الوسائل الدبلوماسية فقط ولا تلجأ الى القوة العسكرية والاسلحة المحظورة. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)