بوتين : ستحصل اوكرانيا على الغاز الروسي في عام 2009 بخصم 20 بالمائة من سعره

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24683/

اعلن فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية في ختام مباحثاته مع نظيرته الاوكرانية يوليا تيموشينكو ان الاتفاق تم بين الجانبين على تزويد الشركاء الاوكرانيين بالغاز في عام 2009 بخصم قدره 20 بالمائة من سعره.

اعلن فلاديمير بوتين رئيس الحكومة الروسية في ختام مباحثاته مع نظيرته الاوكرانية يوليا تيموشينكو ان الاتفاق تم بين الجانبين على تزويد الشركاء الاوكرانيين بالغاز في عام 2009 بخصم قدره 20 بالمائة لكن بشرط بقاء التعريفة  التسهيلية لضخ الغاز الروسي الى المستهلكين الاوروبيين عبر اراضي اوكرانيا بالسعر المحدد لعام 2008 .

وقال بوتين ان تجارة الغاز الطبيعي بين روسيا واوكرانيا ستتحول كليا الى الصيغة الاوروبية لتحديد الاسعار اعتبارا من 1 يناير/كانون الثاني عام 2010.

كما اكد رئيسا الحكومتين الروسية والاوكرانية على انهما اعطيا التكليفات  الى المسئولين في "غازبروم" و" نفط غاز اوكرانيا" بأعداد الوثائق اللازمة  حول الترانزيت وشراء الغاز. وقالت يوليا تيموشينكو " سيتم فور توقيع الوثائق استئناف ضخ جميع غاز الترانزيت الى اوروبا".

من جانب آخر أعلن سيرغي كوبريانوف الناطق الرسمي بأسم شركة " غازبروم" ان العمل جار في اعداد اتفاقية توريد الغاز الى اوكرانيا واتفاقية ترانزيت الغاز من اجل توقيعهما. وحسب قوله فان النتيجة الرئيسية للمباحثات بين بوتين وتيموشينكو هي التوصل الى اتفاق بشأن استئناف امدادات الغاز الروسي بالترانزيت عبر الاراضي الاوكرانية والاتفاق حول ظروف العمل في العام الجاري والعام القادم.

يمكنكم الإطلاع في موقعنا على المزيد من التفاصيل عن التطورات الأخيرة حول أزمة الغاز بين روسيا وأوكرانيا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم