فيلم "المحيط".. الحياة في كوبا بعيون مخرج روسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24531/

تم تصوير فيلم جديد للمخرج السينمائي الروسي ميخائيل كوسيريوف-نيستيروف في كوبا وبمشاركة فريق من الممثلين الكوبيين. ويتحدث فيلم "المحيط" عن قصة صياد شاب (جويل) يعتقد بأن لديه كل أسباب السعادة، محبوبته ماريسيل ، شقيقاه ووالدته.

تم تصوير فيلم جديد للمخرج السينمائي الروسي ميخائيل كوسيريوف-نيستيروف في كوبا وبمشاركة فريق من الممثلين الكوبيين.
ويتحدث فيلم "المحيط" عن قصة صياد شاب ( جويل) يعتقد بأن لديه كل أسباب السعادة، محبوبته ماريسيل ، شقيقاه ووالدته. ولكن ماريسيل تتركه بضغط من عائلتها وتتزوج شابا غنيا وتذهب للعيش معه في العاصمة هافانا . وبذلك يتحطم قلب جويل ويقرر أيضا الرحيل إلى هافانا.
ويقول المخرج إن المحيط مفهوم واسع وهو لا يرمز إلى قوة الطبيعة فحسب، بل هناك أيضا محيط آخر إنه داخل كل إنسان. فهو أعمق وأعقد، وهذه الكلمة أيضا ترمز للحرية .
واختار المخرج أبطال فيلمه في هافانا مباشرة. ويشير الى أنه في كوبا مدرسة تمثيل عالية الجودة. وقام بأداء الدور الرئيسي في الفيلم جورج لويس كاسترو طالب في السنة الثانية في معهد التمثيل. 
ولن يشاهد الكوبيون على الأغلب هذا الفيلم، فلازالت الرقابة شديدة هناك ولايمكن التحدث عن وجود عصابات أو عاهرات أو أي ظواهر سلبية، فهذا مخالف للنظام الكوبي. ولكن من سيتسنى له مشاهدة هذا الفيلم سيكون محظوظا جدا لأنه سيشاهد حياة الكوبيين كما هي. إن الفيلم قريب جدا من الواقع الذي يعيشه الناس هناك وخاصة الغالبية البسيطة والفقيرة منهم .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)