مجموعة سفن روسية تزور ميناء طرطوس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24462/

افاد الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الروسية بان مجموعة سفن من الاسطول الشمالي الروسي تقوم يوم 12 يناير/ كانون الثاني بزيارة عمل لميناء طرطوس السوري. وتضم المجموعة الطراد الثقيل الحامل للطائرات " الاميرال كوزنيتسوف" .

افاد الناطق الرسمي باسم القوات البحرية الروسية بان مجموعة سفن من الاسطول الشمالي الروسي تقوم يوم 12 يناير/ كانون الثاني بزيارة عمل للجمهورية العربية السورية ، وقد رست في الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم بميناء طرطوس. وتضم المجموعة الطراد الثقيل الحامل للطائرات " الاميرال كوزنيتسوف".

وتجري زيارة العمل هذه وفق خطة اعدت لبعثة بحرية بعيدة المدى لمجموعة السفن الحربية الروسية الى البحر الابيض المتوسط ، وستواصل السفن بعد اتمام زيارتها في طرطوس  تنفيذ مهامها في إطار البعثة البحرية.
ويقوم حاليا ما يزيد عن عشر سفن بحرية روسية باستعراض راية القديس اندراوس  (رمزالبحرية الروسية) في المحيط العالمي . وتمخر مياه البحار السفن الحربية الخمس التابعة للاسطول الشمالي واسطول المحيط الهادئ بالاضافة الى سفينة الحراسة " ني اوستراشيمي" التي كانت منذ 24 سبتمبر/ ايلول الماضي تؤمن سلامة الملاحة البحرية عند ساحل القرن الافريقي. وكانت سفينة الحراسة هذه قد كلفت بمهمة مرافقة السفن ومراقبة الموقف في القطعات البحرية المختلفة باستخدام المعدات اللاسلكية الفنية. وكانت السفينة على اتصال دائم مع سفن الناتو لتنسيق أعمالها معها. وحلت محلها الآن السفينة الكبيرة  لمكافحة الغواصات ا" الاميرال فينوغرادوف" التابعة لاسطول المحيط الهادئ. وقد باشرت هذه السفينة بعملية مرافقةالسفن المدنية في منطقة القرن الافريقي. اما سفينة الحراسة " ني اوستراشيمي" فبعد تنفيذ مهمة مكافحة القراصنة ستتوجه نحو قاعدتها الرئيسية في البحر البلطيق التي يتوقع ان تصل اليها في اواخر يناير/كانون الثاني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)