عرب اسرائيليون يطالبون باسقاط الجنسية عن شقيقات اسماعيل هنية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24458/

افادت صحيفة "يديعوت احرنوت" ان رجلا وزوجته من اصل عربي يسكنان في اسرائيل قدما يوم 11 يناير/كانون الثاني دعوى الى المحكمة العليا الاسرائيلية مطالبين باسقاط الجنسية الاسرائيلية عن شقيقات اسماعيل هنية وتهجيرهن من البلاد.

نشرت صحيفتا "يديعوت احرنوت" و"غلوبس" الاسرائيليتان منذ عدة ايام نبأ مفاده ان ثلاث شقيقات لرئيس الوزراء في حكومة "حماس" اسماعيل هنية وصلن ضمن 15 الف امرأة غادرن قطاع غزة منذ عام 1967 ليتزوجن من بدو اسرائيليين وليسكن في اسرائيل.  وتذكر صحيفة "يديعوت احرنوت" ان رجلا وزوجته من اصل عربي يسكنان في وسط اسرائيل قدما يوم 11 يناير / كانون الثاني دعوى الى المحكمة العليا مطالبين باسقاط الجنسية الاسرائيلية عن الشقيقات الثلاث وتهجيرهن من البلاد.
ويتهم المولود في غزة  ابو شحادة وزوجته الاسرائيلية  نجدة، ذات الاصل العربي، دولة اسرائيل بممارسة التمييز بحقهما،حيث  تجري الآن محاكمة بحق ابو شحادة بغية اسقاط الجنسية عنه وتهجيره من البلاد بسبب كون اخيه الساكن في غزة يعد من الناشطين  في حركة حماس. ويطالب المدعيان بان تقوم دولة اسرائيل اولا بمحاكمة قريبات زعيم حركة حماس اللواتي يسكن طيلة 30 سنة  في قرية تل سبعة البدوية الواقعة في صحراء نجف، وليس العرب البسطاء.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية