القوات الجوية الاسرائيلية تدمر منزل رئيس أركان حركة حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24421/

انزلت القوات الجوية الاسرئيلية صباح يوم 11 يناير / كانون الثاني ضربة صاروخية على مبنى واقع في حي " شجاعية" بمدينة غزة كانت تسكن فيه اسرة أحمد جبري قائد "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لـ"حماس". ويصف العسكريون الاسرائيليون أحمد جبري بانه رئيس الاركان العامة في "حماس".

أنزلت القوات الجوية الاسرئيلية صباح يوم 11 يناير / كانون الثاني ضربة صاروخية على مبنى واقع في حي " شجاعية"  بمدينة غزة كانت تسكن فيه اسرة أحمد جبري  قائد "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لـ"حماس". ويصف العسكريون الاسرائيليون أحمد جبري بانه رئيس الاركان العامة في "حماس".
وقد أكد ناطق باسم الجيش الاسرائيلي المعلومات عن توجيه ضربات على منزل احمد جبري.
وتفيد مصادر فلسطينية بان هذه الغارة أسفرت عن سقوط  ضحايا. غير انه لم ترد انباء دقيقة حول خسائر من الجانب الفلسطيني.
والجدير بالذكر ان صحيفة "The Jerusalem Post" الاسرائيلية نشرت في اليوم الثاني لعملية " الرصاص المنهمر" نبأ عن مقتل احمد جبري. كما أفادت الصحيفة بمقتل اسماعيل جبري الذي تعتبره المخابرات الاسرائيلية احد كبار المسؤولين في قيادة القوات المسلحة بـ "حماس". الا ان تلك المعلومات لم تلق تأكيدا.
وقد دمرت القوات الجوية والبحرية والمدفعية الاسرائيلية  60 هدفا في قطاع غزة. وكانت قد وجهت ضربات على مقار زعماء حركة حماس ومستودعات الاسلحة ومراكز ميليشياتها ومجموعات منعزلة  لافراد الحركة وانفاق واقعة في المناطق المتاخمة . كما تم تدمير مسجد رفح في جنوب قطاع غزة كانت تستخدمه "حماس" بمثابة نقطة الاستناد وقاعدة التدريب.
وقتل في يوم 10 يناير / كانون الثاني بيد الجيش الاسرائيلي امير منسي الذي كان يشرف على اطلاق الصواريخ في غزة ويعتبر خبيراً رئيسياً في صواريخ "غراد" بين الفلسطينيين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية