" كسارة البندق" ..هدية تقليدية للاطفال في رأس السنة الميلادية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/24174/

قدمت الأوركسترا القومية الروسية بقيادة المايسترو المبدع ميخائيل بليتنيف باليه "كسارة البندق" للموسيقار الروسي العظيم بيوتر تشايكوفسكي، كهدية تقليدية للأطفال قبل أيام معدودات من حلول السنة الجديدة .

قدمت الأوركسترا القومية الروسية بقيادة المايسترو المبدع ميخائيل بليتنيف باليه "كسارة البندق" للموسيقار الروسي العظيم بيوتر تشايكوفسكي، كهدية تقليدية للأطفال قبل أيام معدودات من حلول السنة الجديدة .
وقد أهديت للأطفال أجواء الحكايات، التي صنعها الكاتب الرومانسي الألماني غوفمان بسياق ينتسب والحان موسيقارنا العظيم تشايكوفسكي، قبل حلول رأس السنة الميلادية كل من الأوركسترا بقيادة المايسترو المبدع ميخائيل بليتنيف، والقاص الرائع والمحبوب لدى الأطفال، الممثل الشهير أوليغ توباكوف،بالإضافة إلى راقصي الباليه الصغار من أكاديمية موسكو الحكومية لفنون الرقص.
وقد قال الممثل الروسي الشهير أوليغ تاباكوف " أنا أعتقد أن السبب الرئيسي لهذا النجاح الغير عادي لهذا العرض عند الأطفال من جميع الأعمار - هو موهبة تشايكوفسكي العظيمة. وحتى الأطفال الذين لم يعتادوا الاستماع الى الموسيقى السمفونية من هذا المستوى لم يكلو أو يملو".
وتابع تاباكوف قائلا: "نحن المذنبون في أن قراءة أطفالنا للكتب أصبحت قليلة في الوقت الراهن وأصبح من الصعب لفت انتباههم اليها. الطفل يعيش ضمن نطاق أسرة، وليس وحيداً، وعندما يشعر بالملل أو الضجر، مثلاً أزعجه شيء ما، فإنه يعزل نفسه عن الأسرة".
مضيفا "لا يمكننا أن نلقي اللوم على الأطفال والشباب في علاقتهم السطحية بالقيم الأدبية، ولكن اللوم موجه ضدنا، نحن الكبار".
ومع أن الكثيرين من الأطفال يعرفون جيداً قصة الفتاة ماريا، التي تلقت ذات مرة دمية كهدية، هي عبارة عن كسارة بندق، مضحكة وخرقاء، والتي عادت إلى الحياة وتحولت فيما بعد إلى أمير وسيم، إلا أنهم شاهدوا وسمعوا العرض الذي أداه الفنانون الكبار بقلب خاشع ومتعة.
وقد استمتع الناس بمشاهدة عرض "كسارة البندق" الذي قدم  في صالة تشايكوفسكي للموسيقا في موسكو بشكل عائلي - فالأب والأم والجد والجدة كانوا موجودين بصحبة أطفالهم.
المزيد في التقرير التالي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية