ساكاشفيلي أصبح ضحية مغامرة قامت بها إدارة بوش

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18852/

في إطار اللقاءات العديدة التي أجراها مراسل قناة "روسيا اليوم" في العاصمة الأردنية عمان مع ممثلي الجاليات القوقازية هناك، تحدّث الكاتب والمخرج السينكمائي محي الدين قندور عن موقفه إزاء الاحداث الأخيرة في أوسيتيا الجنوبية حيث أكد على أنه لأمر مشين ان يتسبب ستالين صغير مثل ميخائيل ساكاشفيلي بتوريط دولتين عظميين في مشاكل كبيرة.

في إطار اللقاءات العديدة التي أجراها مراسل قناة "روسيا اليوم" في  العاصمة الأردنية عمان  مع ممثلي الجاليات القوقازية هناك،  تحدّث الكاتب والمخرج السينكمائي محي الدين قندور عن موقفه إزاء الاحداث الأخيرة في أوسيتيا الجنوبية حيث أكد على أنه لأمر مشين ان يتسبب ستالين صغير مثل ميخائيل ساكاشفيلي بتوريط دولتين عظميين في مشاكل كبيرة. فلدى هاتين الدولتين مصالح مشتركة بعيدة. وليس ممكناً لبلد صغير مثل جورجيا أن يدمر هذه المصالح. وأضاف قائلاً : " على كل حال أعتقد أنه بعد عدة أسابيع سينتهي كل شيء وسيتم الاطاحة بنظام ساكاشفيلي. وإن ما حصل  مؤخراً كان مغامرة قامت بها إدارة بوش وأصبح الرئيس الجورجي وليس روسيا ضحية لأمريكا بسبب هذه المغامرة. فهذا المستبد قام بهذه المغامرة وهو في قمة مشاكله  وربما بسبب الاضطرابلات النفسية التي يعاني منها وقد ظن ان الأمريكان سيهرعون إلى نجدته . وهذا غباء عسكري وسياسي" .
وأشار إلى ان  وكالات الأنباء ووسائل الإعلام الدولية اصطفت في خندق واحد ضد روسيا. أما الآن فقد بدأت تتكشف الحقيقة  وعلى العالم  أن يستلهم العبر من ذلك .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)