مهندس اردني من اصل قوقازي يدعو لاستقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/18805/

اعرب المهندس الاردني من اصل ابخازي مروان اباظة عن تعاطفه مع نضال الابخازيين والاوسيتيين الجنوبيين من اجل نيل استقلالهم واشاد بدور روسيا في حماية هذين الشعبين القوقازيين العريقين.

اعرب المهندس الاردني من اصل ابخازي مروان اباظة عن تعاطفه مع نضال الابخازيين والاوسيتيين الجنوبيين من اجل نيل استقلالهم  واشاد  بدور روسيا  في حماية هذين الشعبين القوقازيين العريقين.

وقال مروان اباظة في لقاء مع مراسل قناة"روسيا اليوم" في عمان  ان من واجب روسيا مساعدة الشعب الابخازي العريق في نيل استقلاله . فهذا الشعب يواصل منذ امد بعيد مقاومته للاطماع الجورجية الرامية الى ابتلاع حقوق هذا الشعب .

واكد المهندس مروان قائلاً " نحن هنا  بقلوبنا مع نضال ابخازيا واوسيتيا من اجل الاستقلال . فهم اهلنا واقرباؤنا ، ونحن مرتبطون بهم روحياً . وامنيتي ان تستقل ابخازيا ، فلي اقرباء  واصدقاء كثر هناك ".

واشار بحسرة الى الذين يدعمون استقلال كوسوفو ولا يدعمون استقلال اوسيتيا الجنوبية او ابخازيا . كما اشاد بالموقف الروسي في القوقاز وقال بهذا الصدد " الموقف الروسي جيد  وخاصة عندما اكد الرئيس مدفيديف ان موسكو ستدعم كل ما سيقرره الابخازيون والاوسيتيون ".

للمزيد  يمكن مشاهدة اللقاء المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)