الكفاس: مشروب روسي بديل للمشروبات الغربية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17876/

لا شيء يروي العطش في أيام الصيف الحارة أفضل من المشروبات التقليدية المحلية، في بعض الدول العربية هناك شراب العرق سوس، أو منقوع التمر.. أما في روسيا فالمشروب المفضل هو الكفاس. الكفاس مشروب خميرة الخبز، صنعه الروس منذ مئات السنين، ويصنف في روسيا كمشروب غير كحولي و لا مانع في ان يتناوله الاطفال.

لا شيء يروي العطش في أيام الصيف الحارة  أفضل من المشروبات التقليدية المحلية، في بعض الدول العربية هناك شراب العرق سوس، أو منقوع التمر.. أما في روسيا فالمشروب المفضل هو الكفاس.

الكفاس مشروب خميرة الخبز، صنعه الروس منذ مئات السنين، ويصنف في روسيا كمشروب غير كحولي و لا مانع في ان يتناوله الاطفال.

منذ أكثر من  600 سنة ، قام الكهنة في دير سافينو-ستوروجيفسكي بتخمير الخيز للحصول على حاجتهم من الكفاس، الا انهم قرروا ان يطلعوا الآخرين على طعمه اللذيذ و بدؤوا بانتاج كميات مخصصة للبيع.

بالرغم من المنشأ الشعبي المتواضع لهذا الشراب، فقد انتشر في الاونة الاخيرة على نطاق واسع و أصبح فرصة جديدة لكسب الملايين من الدولارات لمن اقتنص الفرصة.

وخلافا للكفاس المصنوع بالطريقة التقليدية، الذي كان صالحاً لعدة ايام فقط،فإن  الكفاس المعاصر يدوم لمدة اطول و يفسح المجال  لشرائه و التمتع بطعمه اللذيذ على مدار السنة.

و تسعى الشركات التجارية المحلية المنتجة للكفاس على تقديمه في الاسواق كمشروب صحي و التشديد على انه مشروب روسي وطني بديل للمشرويات الغربية.

تفاصيل أوفى حول هذا المشروب في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)