غوس هيدينك سيبقى في روسيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17484/

اعلن غوس هيدينك المدرب الرئيسي للمنتخب الروسي بكرة القدم بأنه سيوقع في غضون الايام القريبة القادمة عقد عمله مع الاكاديمية الوطنية الروسية لكرة القدم . وأكد سيرغي كابكوف رئيس ادارة الاكاديمية الوطنية لكرة القدم ان العقد الجديد الذي ينوي هيدينك توقيعه يتضمن شروطاً مربحة اكثر مقارنة بالعقد الذي وقعه سابقا.

اعلن غوس هيدينك كبير مدربي المنتخب الروسي لكرة القدم بأنه سيوقع في غضون الايام القريبة القادمة عقد عمله مع الاكاديمية الوطنية الروسية لكرة القدم .
وقال هيدينك للصحفيين يوم 23 يوليو/تموز : "من الناحية القانونية لم يجر التوقيع بعد على العقد ، ولكني استلمت مسودة العقد هذا الاسبوع ، وان مستشاري لشؤون الضرائب يدرس حالياً المسودة ، ولهذا اعتقد بأنه سيتم التوقيع على هذا العقد قريباً، ولنقل خلال عشرة ايام".
من جانبه قال سيرغي كابكوف رئيس ادارة  الاكاديمية الوطنية لكرة القدم الذي يعتبر في الوقت نفسه نائباً لرئيس اتحاد كرة القدم الروسي، ان العقد الجديد  الذي ينوي هيدينك توقيعه يتضمن شروطاً مربحة اكثر قياساً للعقد السابق الذي وقعه هذا المدرب الهولندي. واكد كابكوف:"لقد قدم هيدينك برنامجاً متكاملاً واسعاً لتطوير رياضة كرة القدم في روسيا ، ولهذا السبب وغيره ستزداد قيمة عقده، وان الاكاديمية تدعم تماماً هذه الخطة وستساهم في تطبيقها.
وحسب ما اعلنه كابكوف فان دخل هيدينك السنوي سيفوق دخل المدرب الرئيسي لنادي"زينيت" في بطرسبورغ السيد ديك اودفوكات (هولندي الجنسية ايضاً). وتشير بعض المصادر غير الرسمية ان دخل المدرب اودفوكات السنوي جراء عمله في هذا النادي يصل الى اكثر من 3 ملايين يورو.
وقال كابكوف ايضاً انه حال توقيع العقد الجديد مع هيدينك ستنشر علناً جمبع شروطه.

وجاءت هذه التصريحات بعد اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم الروسي الذي قدم فيه المدرب الهولندي غوس هيدينك تقريرا حول حصيلة مشاركة المنتخب الروسي  لكرة القدم  في بطولة اوروبا لعام 2008 .

 ملابسات التعاقد مع المدرب الهولندي هيدينك

كان الموقف الرسمي لأتحاد كرة القدم الروسي  يوصي بأن يمدد العقد مع هيدينك  الموقع في عام 2006  لغاية  انتهاء بطولة العالم بكرة القدم  في يوليو/تموز عام 2010 . ولكن بعد هذا اعلن فيتالي موتكو  رئيس اتحاد كرة القدم الروسي  ان الاتفاق مع الخبير الهولندي يدينك  قد وقع ، مما اثار حيرة ممثلي وسائل الاعلام الذين طالبوا بايضاح حقيقة الامر. اما هيدينك نفسه فلم يحدد بشكل جازم الوضعيةالنهائية للعقد. وذكر في مؤتمره الصحفي في مايو/ايار ان لديه " اتفاقا مبدئياً فحسب مع قيادة الاتحاد بصدد سريان العقد حتى عام 2010". ويعزى الغموض بشأن الاتفاق  الجديد مع الخبير الهولندي جزئيا الى وجود طرف آخر يشارك في هذا  الاتفاق هو" الاكاديمية الوطنية لكرة القدم " التي أسسها  الملياردير رومان ابراموفيتش ويترأسها سيرغي كابكوف نائب رئيس اتحاد كرة القدم الروسي. علما ان العلاقات بين موتكو وكابكوف ليست على مايرام . ولهذا فان كابكوف غالبا ما  كان يوجه اللوم الى المدرب  هيدينك  لكونه، حسب ادعاءه، كان يطلب مكافآت عالية جدا من اجل حملة بطولة العالم لكرة القدم  لعام 2010 ، ولا يخصص الوقت الكافي من اجل البقاء في روسيا والتجول في اقاليمها. لكن هيدينك نفى مطالبته بدفع مكافآت عالية وبرر عدم سفره الى الاقاليم الروسية بان طائرات بعض شركات الطيران في الاقاليم قديمة.
ولكن كابكوف عاد واعلن في تصريح لصحيفة "سوفيتسكي سبورت" في 19 يوليو/تموز  ان الاتفاقية مع المدرب الهولندي ستوقع قبل 24 يوليو/تموز اذا ما اتفق الجانبان على بعض التفاصيل  المتعلقة بالضرائب والجهة التي ستدفع اتعاب الكسندر بوروديوك مساعد هيدينك.

معلومات عن هيدينك

لقد بدأ غوس هيدينك (61 عاما) العمل كمدرب  في عام 1982  في النادي الصغير " دي غرافسخابه" . وبعد مرور عامين انتقل الى نادي " ايدهوفين" حيث اصبح مساعدا لمدرب فريق هذا النادي الذي يعتبر من اقوى النوادي الهولندية. وتولى هيدينك رئاسة فريق النادي في عام  1987 ،وفي عام 1988 قاده الى الفوز بكأس الابطال الاوربيين. وبعد ان كسب هيدينك البطولة للبلاد ثلاث مرات  حول انظاره الى خارج هولندا . فعمل مع نادي  " فينيربقجه التركي ونادي " فالنسيا " الاسباني و"ريال مدريد" و" بيتيس " اشبيلية ومنتخب كوريا الجنوبية ومنتخب النمسا ،واخيراً مع منتخب روسيا. وكان يحقق دوما الفوز للنوادي التي يتولى التدريب فيها.
ووقع هيدينك عقداً  مع اتحاد كرة القدم الروسي في 14 ابريل/نيسان عام 2006 لمدة عامين مع امكانية تمديده لفترة 24 شهرا. وبلغت  قيمة العقد  مليوني يورو سنويا باستثناء المكافآت. وشارك منتخب روسيا بقيادة هيدينك في 24 مباراة فاز في 14 منها وهزم في 6 وحقق التعادل في 4.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا