التعرف على رفات ابن وابنة آخر القياصرة الروس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/17225/

أعلنت النيابة العامة الروسية يوم الأربعاء 16 يوليو/تموز أن الرفات التي تم العثور عليها العام الماضي في ضواحي مدينة يكاتيرينبورغ الروسية هي رفات كل من ابنة القيصر الروسي الأخير نيكولاي الثاني الأميرةِ ماريا وابنِه الأمير أليكسي.

أعلنت النيابة العامة الروسية يوم الأربعاء 16 يوليو/تموز  أن الرفات التي تم العثور عليها العام الماضي في ضواحي مدينة يكاتيرينبورغ الروسية هي رفات كل من ابنة القيصر الروسي الأخير نيكولاي الثاني الأميرةِ ماريا وابنِه الأمير أليكسي.
وكانت التحقيقات قد استؤنفت عام 1991 بعد أن تم العثور على رفات تسع جثث أكدت الدراسات أنها تعود للأسرة المالكة. وفي العام الماضي في نهاية يوليو/ تموز عثر على رفات شخصين أخرين والتي خضعت لدراسات  أكدت أنها تعود للأميرةِ ماريا والأمير أليكسي. 
وبحسب مراسل"روسيا اليوم "فإن الدراسة لم تنته عند هذا الإعلان حيث ستبدأ دراسة جديدة للمقارنة بين بقعة الدم الموجودة على قميص نيكولاي الثاني الموجود حالياً في متحف الأرميتاج والرفات الذي تم العثور عليه. مع العلم أن الأرميتاج يرفض إعطاء أو قص قطعة القماش من هذا  القميص ،وهو ما قد يعني أن لا تعود هذه الدراسات بالنتائج المرجوة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)