النيابة تنهي تحقيقاتها الأولية بمقتل بوليتكوفسكايا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/16172/

قالت النيابة العامة الروسية إنها أنهت تحقيقاتها مع المتهمين الرئيسيين الضالعين في مقتل الصحفية آنا بوليتكوفسكايا. فيما لايزال البحث جاريا عن المنفذ المحتمل لهذه الجريمة التي لاتزال تحظى بمتابعة وسائل الإعلام.

قالت النيابة العامة الروسية إنها أنهت تحقيقاتها مع المتهمين الرئيسيين الضالعين في مقتل الصحفية آنا بوليتكوفسكايا. فيما لايزال البحث جاريا عن المنفذ المحتمل لهذه الجريمة التي لاتزال تحظى بمتابعة وسائل الإعلام والمدافعين عن حقوق الانسان.
ضاقت دائرة المتهمين بالضلوع بقتل الصحفية آنا بوليتكوفسكايا اذ قالت النيابة العامة الروسية إنها أنهت التحقيقات الأولية مع 4 من المتهمين في هذه القضية وهم سيرغي حجي قربانوف والأخوان جبرائيل وإبراهيم محمودوف إضافة إلى بافل راياغوزوف الضابط في هيئة الأمن الفيدرالية المتهم بتجاوز صلاحياته والقيام بعمليات ابتزاز. أما المتهم الرئيسي وهو رسلان محمودف فلايزال فارا من وجه العدالة الروسية.
وكانت بوليتكوفسكيا قد تلقت رصاصة قاتلها أمام مدخل عمارتها في 7 اكتوبر /تشرين اول عام 2006.
وأثارت الجريمة حينها ولاتزال زوبعة من الاستنكار  داخل روسيا وخارجها. فيما لم تنقطع الدعوات المطالبة بكشف هوية الفاعل ومعاقبته.
عندما وقعت الجريمة راحت تظهر تفسيرات وتحليلات مختلفة حول الجهة المحرضة عليها وهي تفسيرات استندت في أغلبها إلى توجهات أصحابها السياسية، فمنهم من اتهم الكرملين دون أدلة ومنهم من اتهم رمضان قادروف وهناك من أشار إلى هيئة الأمن الفيدرالية  الروسية وآخرون قالوا إن رجل الأعمال الروسي بيريزوفسكي هو المحرض.
وكانت بوليتكوفسكايا تعرف بتحقيقاتها المثيرة حول انتهاكات حقوق الانسان في الشيشان وقبيل مقتلها كانت تعد تقريرا تتهم فيه رئيس الوزراء الشيشاني آنذاك رمضان قادروف بهذه الانتهاكات.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)