لافروف وكوشنير يبحثان التعاون بين روسيا والاتحاد الأوروبي

سيرغي لافروف وبرنار كوشنير في المؤتمر الصحفيسيرغي لافروف وبرنار كوشنير في المؤتمر الصحفي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15027/

تحدث سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي عقب اللقاء مع نظيره الفرنسي برنار كوشنير في موسكو،فأكد استعداد الاتحاد الاوروبي لبدء المباحثات حول توقيع اتفاقية التعاون الجديدة.

تحدث سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي  عقب اللقاء مع نظيره الفرنسي برنار كوشنير،فدعا  تبليسي الى ايجاد حل سلمي لملفي أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية.
وحظيت دعوة لافروف بترحيب كوشنير الذي أشاد بالدور الروسي في قضية الجمهوريتين غير المعترف بهما كما رحب الوزير الفرنسي بدور موسكو في تسوية ملف كوسوفو.
وأشار الوزير الروسي إلى أن الإتحاد الأوروبي سيكون مستعدا خلال أيام قريبة للموافقة على بدء مباحثات مع روسيا حول توقيع إتفاقية التعاون الجديدة بين الطرفين، مشددا على أن كوشنير أخبره بذلك أثناء لقائهما المذكور. 
وكان الجانبان قد بحثا في 21 مايو/ أيار الجاري العلاقات الثنائية بين البلدين وعلاقات روسيا مع حلف الناتو والملفات الدولية الساخنة وسبل تطوير التعاون بين موسكو والاتحاد الأوروبي في مجالات الطاقة، إضافة إلى سياسة الهجرة وقضايا ضمان الأمن الأوروبي العام، لا سيما وان فرنسا ستتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من العام الجاري.