إسرائيل تؤيد المبادرة المصرية حول التهدئة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/15019/

إسرائيل أيدت المبادرة المصرية حول تهدئة أولية مع الجماعات الفلسطينية بشرط موافقة الطرف الفلسطيني على جميع بنود التهدئة، بالإضافة إلى تسوية قضية سراح الجندي جلعاد شاليط في إطار إتفاقيات بين الجانبين حول تبادل السجناء.

 أيدت إسرائيل المبادرة المصرية حول لاتهدئة الاولية مع الجماعات الفلسطينية بشرط موافقة الطرف الفلسطيني على جميع بنود التهدئة، مطالبة بتقديم ضمانات الأمن على حدودها مع قطاع غزة، بالإضافة إلى تسوية قضية الافراج عن  الجندي جلعاد شاليط في إطار إتفاقات بين الجانبين حول تبادل السجناء.
وكان وفد حماس الذي يترأسه موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي في الحركة عقد لقاء في 20 مايو/ أيار الجاري بالقاهرة مع مدير المخابرات المصرية عمر سليمان لمناقشة التهدئة وسبل تسوية الأزمة.

ميدانيا

وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 5 أشخاص إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى، جراء سلسلة من الغارات والقصف الاسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية. 
وقال مصادر فلسطينية إن توغلا إسرائيليا و3 غارات جوية أسفرت عن مقتل 3 ناشطين من حركة حماس ومدنييْن فلسطينيين في القطاع.
وقالت الحركة إن اشتباكات دارت بين جنود إسرائيليين ومسلحين فلسطينيين قرب مدينة غزة، وهو ما نفاه الجيش الإسرائيلي لكنه أكد الغارات الجوية وقال إنها استهدفت مجموعات بحوزتها أسلحة مضادة للدبابات وفرق إطلاق للقذائف الصاروخية.

الأزمة اليمنية