روسيا تحرز بطولة العالم بالهوكي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14933/

أحرز المنتخب الروسي للرجال بهوكي الجليد بطولة كأس العالم بعد غياب دام 15 عاما بفوزه على كندا بنتيجة 5-4 في المباراة النهائية التي جمعتهما على أرض الأخير مساء الاحد.

أحرز المنتخب الروسي للرجال بهوكي الجليد بطولة كأس العالم بعد غياب دام 15 عاما بفوزه على كندا بنتيجة 5-4 في المباراة النهائية التي جمعتهما في كندا مساء الاحد.
وهذه هي المرة الثانية التي تحرز فيها روسيا كأس العالم إذ أنها حققت البطولة في عام 1993 .
ويدين المنتخب الروسي للاعبه إيليا كوفالتشوك الذي سجل هدف الحسم في الوقت الاضافي من المباراة بعد التعادل 4-4 ليهدي منتخب بلاده كأس البطولة.
افتتح المنتخب الروسي النتيجة في الدقيقة الثانية عن طريق لاعبه الكسندر سيومن لكن أصحاب الأرض عادوا بسرعة للمباراة وسجلوا التعادل عن طريق برينت بيرنس، وتابع المنتخب الكندي تألقه بعد الهدف وأطبق لاعبوه على مناطق دفاع المنتخب الروسي حتى الدقيقة 10 عندما سجل لهم كريس كونيتس من تسديدة قوية ومن ثم عاد بيرنس ليسجل الهدف الثالث لمنتخبه مستغلا النقص العددي الذي تعرض له المنتخب الروسي بسبب تعرض لاعبين منه للايقاف لمدة دقيقتين.
واستفاق لاعبو المنتخب الروسي في بداية الشوط الثاني وكرر سيومن انجازه وذلل الفارق الى هدف واحد 3-2 لكن المنتخب الكندي سرعان ما سجل هدفه الرابع مستغلا انفراد لاعبه ديني هيتلي بالحارس.
ودخل المنتخبان الشوط الثالث بحماسة كبيرة واصبحت المباراة سجالا بين لاعبي الفريقين فهجمة هنا ومرتدة هناك. لكن المنتخب الروسي كان أكثر دقة واستطاع ان يسجل مرتين ليعادل النتيجة وليحتكم المنتخبان للوقت الاضافي، الذي شهدت بدايته حذرا من الطرفين قبل أن يفاجئ كوفالتشوك الجميع ويرسل تسديدة قوية سكنت مرمى الحارس الكندي لتعلن فوز روسيا ببطولة كأس العالم.
دوري أبطال اوروبا