الوفد العربي يبدأ مهمة صعبة للخروج من الأزمة اللبنانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/14814/

وصل وفد اللجنة الوزارية العربية إلى بيروت، بعد ظهر الأربعاء، في محاولة للتوصل الى تهدئة بين الأطراف اللبنانية، تفتح الطريق أمام تنفيذ المبادرة العربية.

وصل وفد اللجنة الوزارية العربية إلى بيروت بعد ظهر الأربعاء، في محاولة للتوصل الى تهدئة بين الأطراف اللبنانية، تمهيداً  لفتح الطريق أمام تنفيذ المبادرة العربية.

ويترأس الوفد كل من رئيس الوزراء، وزير الخارجية القطري  حمد بن جاسم آل ثاني والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، وتضم اللجنة 8 أعضاء عن كل من الاردن والامارات والبحرين والجزائر والمغرب واليمن وجيبوتي وسلطنة عمان.

وقد أفادت مراسلة قناة "روسيا اليوم" أن من بين الموضوعات المدرجة على جدول اعمال هذه اللجنة، البحث عن اطار يسمح لمجلس الوزراء اللبناني بالتراجع عن قرارين سببا مشكلة بين الموالاة والمعارضة، والعمل على فتح المطار والمرفأ، وكذلك إزالة العوائق من بيروت والمناطق الأخرى، وإعادة إحياء المبادرة العربية.

هذا وسيجتمع الوفد مع كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة والنائب في البرلمان ورئيس اللقاء الوطني وليد جنبلاط ورئيس التيار الديمقراطي الحر المعارض ميشيل عون والنائب ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري.

الأزمة اليمنية